صوره للعاصمة الادارية الجديدة

العاصمه الاداريه تستعين بشركه فرنسيه لاداره منظومه الكهرباء 

قام اللواء أحمد زكي عابدين رئيس شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية بتصريح عن أخر ما توصلت اليه  شركه العاصمه الاداريه مع الوفد الذى حضر عن شركه اليكترستي دو فرانس و يتم حاليا التفاوض مع الوفد من أجل إدارة منظومة الكهرباء الجديده في العاصمة الإدارية  .

 وصرح  خلال اللقاء مع غرفة صناعات مواد البناء باتحاد الصناعات عن تكلفة إنشاء مرافق الكهرباء حاليا بالعاصمة الإدارية تصل لنحو اربع مليارات جنيها مصريا، واشار إلى أنه يتم التفاوض مع الشركة لتوقيع عقد مدته 10 سنوات لإدارة منظومة الكهرباء عن طريق الشراكة بين الشركتين .

وأضاف أنه يتم التفاوض على أن تقوم الشركة بإدارة المنظومة في مقابل حصولها على نسبه معينه من قيمة الفواتير المحصلة ، حيث ستقوم شركه العاصمه  بإنشاء شركة قابضة للكهرباء تعمل من خلال شراء الكهرباء من الحكومة وتوزيعها من خلال شبكات توزيع وتحصل فواتير الكهرباء واعطاء قيمتها للحكومة.

ولفت الانتباه إلى أن الشركة الفرنسية سوف تقوم بإدارة منظومة الكهرباء في العاصمة الفرنسيه باريس بالإضافة إلى 60 مدينة اخرى، واشار إلى أنه يتم أيضا التفاوض مع احد الشركات الأمريكية مثل “هيومان” في مجال تكنولوجيا المعلومات وسوف يتم توقيع العقد يوم 21 فبراير الجاري .

نشر المقال