يوجد عدة عوامل تؤثر على مجال الاستثمار العقارى فى مصر و مدى نجاحه و منها:-

تعرف علي افضل مناطق الاستثمار العقاري في مصر.

مزايا الاستثمار العقاري في مصر

الاستثمار في قطاع العقارات في مصر يضمن تحقيق أرباح كبيرة في وقت مناسب، حيث يزيد العائد من الاستثمار العقاري بمعدل 20% كل عام، تتمثل المزايا الأخرى للاستثمار العقاري في مصر في:

الحصول على دخل شهري ثابت عن طريق شراء عقار أو أكثر وعرضه للإيجار.

تعدد الخيارات أمام المستثمر، حيث يمكنه اختيار نوع العقار بالمساحة والسعر المناسب له.

يتميز بأعلى درجات الأمان والاستقرار وأقل درجات من المخاطرة بين الأنواع الأخرى من الاستثمارات، وبالتالي لن تخشى أبدًا من احتمالية خسارة رأس مالك خاصة في ظل التغييرات المستمرة وعدم استقرار الأحوال الاقتصادية سواء داخل مصر أو على مستوى العالم.

افضل المناطق في مصر للاستثمار :-

  • العاصمة الإدارية الجديدة

كلما كانت المنطقة أكثر حيوية وخدمية كانت أفضل للاستثمار العقاري، هذا ما يتحقق بالفعل في العاصمة الإدارية الجديدة حيث حرصت الحكومة المصرية على تشييد جامعات حكومية ودولية بها وعدد من فروع البنوك الحكومية والخاصة والعديد من المراكز الخدمية الأخرى، فضلًا عن الحدائق والمولات والنوادي المنتشرة فيها.

  • مدينة السادس من أكتوبر استثمارك الاَمن فى مصر

تعتبر مدينة السادس من أكتوبر أفضل المناطق للاستثمار العقاري في مصر حيث تضم 12 حي بهم الكثير من الخدمات والمشروعات العمرانية والسكانية الجديدة، قد تم تنظيم المشروعات بها بتخطيط منظم، ويتوافر بها العديد من الطرق الممهدة والتي تجعلها على اتصال دائمًا بالعاصمة الكبرى وضواحيها.

  • العلمين الجديدة

العلمين الجديدة هي افضل انواع الاستثمار العقاري في مصر حاليا حيث تبلغ قيمة الاستثمارات في العلمين الجديدة ، عشرات المليارات، إجمالى مساحة الفنادق 296 فدانًا، يبلغ عدد الغرف الفندقية 15500 غرفة ، وبها مركز المركز الطبى العالمى للاستشفاء والعلاج الطبيعى على مساحة قرابة45 فدانًا، ينفذ علي أكثر من مرحلة المرحلة الأولى 400 فدان ويضم مراكز تجارية، ومنافذ بيع، ومعارض، وملاهى، ومجمع سينمات ومسارح، ونوادى رياضية، وخدمات إدارية.

  • القاهرة الجديدة (التجمع الخامس)

تمتد منطقة التجمع الخامس على 70 ألف فدان وتتميز بموقع استراتيجي حيوي في الناحية الشرقية من القاهرة، جميع المشروعات السكنية والعقارية المقامة فيها غالبًا ما تترك بصمة وعلامة بارزة وسط المشروعات الأخرى المطروحة بالسوق العقاري، نظرًا لتصميماتها المبدعة التي تليق بالمستوى الراقي للمدينة، كما أنها توفر الخصوصية اللازمة ويتم تزويدها بجميع الخدمات والمرافق المتنوعة ومحاطة بمساحات خضراء تضفي عليها مزيد من الفخامة.

  • الساحل الشمالي

مدينة ساحلية ساحرة يقصدها عدد كبير من المستثمرين في قطاع العقارات، لتعدد المشروعات السكنية والعقارية المقامة بها والتي يتم طرحها بأسعار متباينة تتماشى مع اختلاف المستويات الاقتصادية للعملاء والمستثمرين.

  • العين السخنة

تتمتع بالعديد من المقومات التي تجعلها منطقة متميزة للمستثمرين العقاريين، فهى مدينة سياحية يقصدها المصريين والأجانب للتنزه في أوقات مختلفة على مدار العام ما يضمن وجود إقبال شديد على العقارات المعروضة للبيع أو للإيجار فيها، وبالتالي يحقق عائد مربح للمستثمرين في قطاع العقارات.

  • مدينة المستقبل – مستقبل الإستثمار العقارى بمصر

تتميز مدينة المستقبل بموقعها المتميز والذي يعتبر حلقة وصل بين مدن القاهرة الجديدة وبين المدن الحديثة الموجود في شرق القاهرة، وأجمل ما يميز هذه المدينة وجود بوابتين واحدة على مدينة الشروق وقريبة من كارفور الشروق والأخرى على الطريق العمومي مصر اسماعيلية الصحراوي.

المصادر :-

المصري اليوم

مستر بيلدينج

بروكر العقارية

 

نشر المقال