محطه تبريد العاصمة الادارية الجديده

فى مساء يوم 15/6/2019 اعلن العميد الحسينى المتحدث الرسمى لشركه العاصمه الاداريه للتنمية العمرانية ان الشركه الى التعاون مع شركات اجنبيه وذلك لاداره مرافق العاصمه الاداريه الجديده من (مياه وكهرباء وصرف صحى ).

من اول الشركات المرشحه هى شركه هانى ويل الامريكيه والتى ستكون مسؤله عن اداره الشركه وتم التعاقد بينها وبين شركه العاصمه وذلك لمده 10 سنوات بتكلفه 36 مليون دولار والتى ستكون مسؤله عن اداره كل المرافق الخاصه بالعاصمه كأشارات المرور وكاميرات المراقبه ولافتتات الاعلان الذكيه كمان انها ستقوم بكافه اعمل الصيانه طوال مده التعاقد وان الشركه ستقوم بتدريب الكثير من الباب المصريين ليكونوا قادرين على اداره هذه المنظومه وذلك بعد انتهاء مده التعاقد.

كما اضاف ان الشركه الثانيه هى شركه IDF الفرنسيه و تم توقيع مذكره للتواصل معها من خلال الرئيس الفرنسى من خلال زيارته منذ شهور وعلى حسب الاتفاقيه فأن الشركه ستتولى باقى اعمال المرافق من مياه وكهرباء , ورغم التوقيع على مذكره للتفاهم بين الشركتين الا انه لازال التفاوض على الجانب المالى جارى حتى الان .

واكد العميد ان الهدف من التعامل مع شركات اجنبيه هو تقديم افضل الخدمات لجعل العاصمه تواكب التطور  والمستوى الراقى التى بنيت عليه حيث انها اول مدينه مصريه حديثه اسست على نظام توفير الطاقه .

 

المصدر جريده الوطن

نشر المقال