الرئيس السيسى يفتتح مشروع الصوب الزراعيه بقاعده محمد نجيب العسكريه 

الرئيس السيسى يفتتح مشروع الصوب الزراعيه بقاعده محمد نجيب العسكريه 

قام الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى اليوم السبت 17/8/2019 بأفتتاح عدداً من المشروعات الزراعيه و تشمل 1300 صوبة زراعية علي مساحة عشره آلاف فدان وذلك ضمن المرحلة الثانية من قطاع محمد نجيب للزاعه المحميه ، بالإضافة إلى مصنع التعبئه والتغليف  للمنتجات التى يتم إنتاجها من المشروع ومجمع لإنتاج البذور.
كما حرص السيسى على تفقد عدد من مشروعات الصوب الزراعية بالطائرة أول أيام عيد الأضحى ، والتى تقع فى قاعدة محمد نجيب العسكرية.

كما أفتتح المرحلة الأولى من مشروعات الصوب الزراعية المحمية بقاعدة محمد نجيب العسكرية بمدينة الحمام التابعه لمحافظة مرسى مطروح ، وجاء ذلك في إطار مشروع إنشاء 100 ألف فدان من الصوب الزراعية المحمية بواسطة الشركة الوطنية للزراعات المحمية.

ويعد هذا المشروع هو الأكبر في الشرق الأوسط ، و يهدف إلى تحقيق الأمن الغذائى وسد الفجوة الحادثه بين الإنتاج والاستهلاك، و تعظيم الاستفادة من الأراضى المتاحة للأنشطة الزراعية مع ترشيد استخدام مياه الرى.

كما أنه مشروع من المشروعات القومية الذى يشارك فيه عدد من الجهات الحكوميه والخاصه ، الهدف منه انشاء مجتمع زراعى تنموى متكامل ، وسياده مفهوم الجودة للمنتجات الطازجة ، الخالية من الملوثات، و الاستفادة من الأرض والمياه، وخلق فرص عمل جديدة بمناطق الاستصلاح المستهدفة.

نشر المقال