مركز تحكم الكهرباء فى العاصمة الادارية الجديدة

شركات عالمية تشتري كراسة شروط مناقصة مركز تحكم العاصمة الإدارية

طرحت وزاره الطاقة والكهرباء في مصر كراسة شروط المناقصة الخاصة بتنفيذ مركز تحكم العاصمة الادارية الجديدة وذلك في اطار الخطة التي وضعتها لتطوير شبكاتها , وقد قامت 4 شركات عالمية بشرائها وذلك لرغبتهم في تنفيذ المشروع المقترح في العاصمة.

وقد تابعت “جمعية بداية لتنمية المجتمع” لتكشف عن اسماء الشركات التي اشترت كراسة الشروط و تشمل جنرال إلكتريك، وسيمنس الألمانية، وستيت جريد الصينية، وشركةABB السويسرية.

و طبقاً للمناقصة المطروحة فإن مدة تنفيذ المشروع المعلن عنه لن تتجاوز العامين ، فضلًا عن إنشاء مبنى اخر تابع لمركز التحكم ومركز لخلايا التكنولوجيا و المعلومات وآخر للاتصالات.

وسيتم تنفيذ المركز الجديد طبقاً لأحدث التكنولوجيا العالمية و ضمن منظومة الشبكات الذكية التي تستهدف الحكومة تنفيذها لمواكبة نظم المدن الحديثة، وسوف يختص بالعاصمة الإدارية فقط، وتتولى الشركة الفائزة إنشاء نظام تحكم رئيسي، وتطوير شبكات الوقاية والاتصالات لرفع الأداء التشغيلي، وتحسين جودة التغذية الكهربائية.

وكشف أن إجمالي تكلفة تطوير شبكة نقل الكهرباء يبلغ 57 مليار جنيه، بلغت قيمة ما نفذ حتى الآن قرابة 50 مليار جنيه , يذكر أن مصر تمتلك 6 مراكز تحكم قومي وإقليمي وهما  (المركز القومي للطاقة، والقاهرة الإقليمي، والتبادلي بالعباسية، وغرب الدلتا، بالإضافة إلى تحكم القناة الإقليمي, والإسكندرية الإقليمي) وتستهدف الوزارة زيادتها لأكثر من 10 خلال الاعوام المقبلة.

وتقوم الشركة القابضة لكهرباء مصر حالياً بتنفيذ مركز الدلتا الإقليمى، الذى يشرف على (شمال وجنوب الدلتا)، وتنتهى من تنفيذه خلال العام الحالى.

وترجع الأهمية العظمى لمراكز التحكم إلى أنها تراقب وتتحكم في مكونات الشبكة الكهربائية مما يتيح سرعة التعامل مع المشكلات الطارئة ،و توفير بدائل تغذية للأماكن التي بها أعطال وتقليل الزمن والمناورات التي تتم لتغيير الأحمال، و تقليل الفقد في الشبكة، والمساهمة في تقليل زمن عودة التيار بعد انقطاعه ، والعمل على حل المشكلة بدون انتظار المواطنين ان يبلغوا عنها.

 

جمعية بداية – أخبار تهمك اليوم 28/3/2024

مارس 28th, 2024|0 Comments

جمعية بداية – أخبار تهمك اليوم 28/3/2024 ⇐ ملخص اخبار العاصمه واخبار العقارات اليوم رئيس شركة العاصمة الإدارية يكشف حقيقة بناء استاد جديد الجزار يتابع موقف مشروعات [...]

جمعية بداية – أخبار تهمك اليوم 27/3/2024

مارس 27th, 2024|0 Comments

جمعية بداية – أخبار تهمك اليوم 27/3/2024 ⇐ ملخص اخبار العاصمه واخبار العقارات اليوم أبوالعطا: استكمال مراحل العاصمة الإدارية الجديدة يؤكد نجاحها استثماريًا بدء اجتماع مجلس الوزراء [...]

جمعية بداية – أخبار تهمك اليوم 26/3/2024

مارس 26th, 2024|0 Comments

جمعية بداية – أخبار تهمك اليوم 26/3/2024 ⇐ ملخص اخبار العاصمه واخبار العقارات اليوم 5 معلومات عن مباراة مصر وكرواتيا فى نهائي كأس عاصمة مصر خطوة بخطوة، [...]

نشر المقال