العاصمة تطرح أراضي المرحلة الرابعة الشهر القادم

العاصمة تطرح أراضي المرحلة الرابعة الشهر القادم

اعلنت شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية عن بدء طرح المرحلة الرابعة لأراضي العاصمة على المطورين و الجهات الراغبة في الحصول على أراضٍ في نهاية شهر يوليو المقبل ، حيث وافق رئيس القطاع العقاري بالشركة اللواء مجدي أمين ، واشار  إلى أن تلك الأراضي تتناسب مع مختلف الأنشطة الاستثمارية ، وسيتركز معظمها على الأنشطة غير السكنية والخدمية. 

وأضاف في تصريحاته أن الشركة لم تتوقف عن  عمليات التخصيص وإنما تم تأجيل الطرح العام فقط ، وأكد أن أيًّا من الشركات أو المستثمرين الراغبين في إقامة مشروعات بالعاصمة سيتم توفير الأراضي التي يحتاج إليها، وفقاً للخطة الاستثمارية لشركة العاصمة الإدارية.

و في الشهر الماضي اعلن اللواء أحمد زكي عابدين رئيس شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية إن الشركة علقت بيع الأراضي في العاصمة حاليًا لحين انتقال الحكومة والرئيس إليها وذلك بهدف زيادة متوسط سعر البيع، مشيرًا إلى أنه تم بيع 17.5 ألف فدان في المرحلة الأولى لما يتراوح من 50 : 60 شركة ما بين مصرية و اجنبيه.

وأكد أمين أن تصريحات رئيس شركة العاصمة اللواء أحمد زكي عابدين متعلقة بالطرح وليس بالتخصيص، من خلال تجهيز مساحات كبيرة وتحديد الأنشطة المخصصة لها والإعلان عنها لاستقبال طلبات المستثمرين عليها، وهذا ما تم في  الثلاث طروحات الماضية، وما سيتم أيضًا في الطرح الرابع الذي سيكون بنهاية شهر يوليو المقبل.

و بالنسبة للأسعار التي يتم بها بيع الأراضي، قال رئيس القطاع العقاري في شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، إنه حتى الآن يتم التعامل بأسعار 2019، و حتى الان لم يصدر أي قرار من لجنة تسعير الأراضي، لافتًا إلى أن أي تغيرات في أسعار الأراضي سيتم الإعلان عنها عند الطرح الجديد.

ويبلغ متوسط سعر متر الأرض في العاصمة الإدارية أربعة آلاف جنيه للاستخدام السكني و15 ألف جنيه للمتر للاستخدام التجاري و400 دولار للمتر للسفارات الخارجيه.

وشدد أمين على أن جميع الأنشطة الاستثمارية التي ترغب أي من الشركات في إقامتها يتم توفير أراضٍ لها في الحال، وبالمساحات والمتطلبات التي تحتاج إليها الشركات، مشيرًا إلى أن الشركة تطرح أراضٍ جاهزة لا تقل مساحتها عن 3000 فدان، منها 1800 فدان للأنشطة غير السكنية، سواء التجارية أو الإدارية أو التعليمية وأيضًا الطبية والترفيهية.

وفيما يتعلق بمشروع النهر الأخضر الذي بدأت الشركة في طرح أراضٍ به لإقامة أبراج قال إن هناك عدة طلبات محلية وأجنبية على قطع الأراضي في المنطقتين mu4 وmu7، وتبلغ مساحة كل منهما حوالى 250 فدانًا، وتبدأ المساحات التي يتم تخصيصها من فدان واحد، مشيرًا إلى أن الأبراج التي ستقام يتراوح ارتفاعها بين 15 إلى 80 دورًا.

وتابع أنه حتى الآن وصل عدد المتقدمين إلى 15 شركة منها 5 شركات حصلت بالفعل على البيانات لدراستها بالكامل، استعدادًا لاستكمال الإجراءات ودفع المقدم البالغة نسبته 20%، وهناك شركتان حصلتا على أراضٍ بالفعل في الحى السكنى  MU7 و هما شركتا «دي أف إس» وإنفينيتي تاو»، مشيراً إلى أن الشركة تنتظر إنهاء باقي الشركات لأنهاء الاجراءات.

وأعلنت شركة العاصمة الإدارية عن طرح ما يقرب من 100 قطعة لتنفيذ أبراج سكنية في المنطقتين mu4  وmu7 ، بأسعار تبدأ من 17 ألف جنيه للمتر الواحد وتتزايد على حسب التميز والارتفاع.

وتابع أمين أن هناك طلبًا كبيرًا من الشركات الأجنبية على الاستثمار في منطقة الأبراج، وخاصة من الشركات الخليجية، لافتًا إلى أن هناك شركتين من الإمارات و شركة سعودية طلبت بيانات عن القطع لدراستها وذلك لإقامة أبراج وفنادق بتلك المنطقة، وأنه من المتوقع أن ترد طلباتهما رسميًّا لشركة العاصمة خلال الفترة القليلة المقبلة.

 

نشر المقال