محافظ المنيا يقرر ايقاف الانشطه بداخل المحافظه

محافظ المنيا يقرر إيقاف الانشطه الاجتماعيه بجميع مراكز المحافظه

اعلن اللواء أسامه القاضي محافظ المنيا قرار إيقاف جميع الأسواق الأسبوعية بمراكز المحافظة بالكامل، وذلك في إطار الإجراءات التي تتخذها المحافظة، لمواجهة فيروس كورونا المستجد ،كما وجه المحافظ رؤساء المراكز والمدن والأحياء، بمتابعة تنفيذ القرار والتأكد من عدم تنظيم تلك الأسواق، منعا للتجمعات .

و يأتي ذلك نظرا لما تمر به البلاد من ظروف قهريه، وبناءً علي قرارات رئيس مجلس الوزراء باتخاذ العديد من الإجراءات للوقاية من تفشي فيروس كورونا المستجد، والسيطرة عليه بمنع الأنشطة الجماعية، لمنع انتقال العدوي ومحاصرة الفيروس من الانتشار، وحفاظاً على الصحة العامة للمواطنين.

و قد قرر المحافظ بتكليف إدارة خدمة المواطنين بالمحافظة، باستقبال كافة الشكاوى إلكترونيا، ووقف اللقاء الجماهيري الذي كان يعقد أسبوعيا، لحين رؤيه المستجدات ، كما تم تعميم الإجراءات الوقائية الصحية الخاصة بالنظافة والتعقيم والتطهير بكل مكاتب ديوان المحافظة والاحياء والمراكز والمدن والمديريات.

كما قرر المحافظ ، منع تدخين الشيشة داخل كافة المقاهي، والكافيهات، والمحال التجارية، لجميع مراكز ومدن وقري المحافظة ، مشددا على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية المقررة حيال المخالفين لهذا القرار.

وكلف المحافظ، مديرية التموين بالبدء في تنظيم حملات مكثفة لضبط الأسواق، والتصدي بحزم لمحاولات التلاعب بالأسعار أو الاحتكار أو استغلال المواطنين، ومنع اي محاولات للتجار لرفع الأسعار خاصة السلع الأساسية، والمتابعة المستمرة لتوفير السلع الغذائية الأساسية بكميات مناسبة.

وأشار المحافظ ، انه تم فتح غرفة العمليات بالمحافظة والتواصل على مدار الساعة مع غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة وإبلاغها على الفور بالأحداث الطارئة، وإجراءات مجابهة الامراض.

 

 

 

نشر المقال