تصريح اللواء عابدين المتحدث الرسمى لشركه العاصمه اﻻداريه عن اسعار اﻻراضى فى العاصمه الجديده

<<عابدين>>خفض العماله فى العاصمه بنسبه 50 % تجنبا لفيروس كورونا

كشف اللواء أحمد زكى عابدين، رئيس شركة العاصمة الإدارية الجديدة للتنمية العمرانية، عن خفض عدد العمالة بالعاصمه الاداريه الجديده بنسبة 50% فى ظل تطبيق معايير الامن و السلامة الصحية، ومنع التكدس والتجمعات، مع انتشار فيروس كورونا الجديد المعروف علميا بأسم COVID -19  .

قال عابدين إن شركة العاصمة حرصت فى بداية الامر على تطبيق الإجراءات الاحترازية لمحاربة الفيروس من تقليل التجمعات فى المنطقة الواحدة، لكنها راعت ألا تؤثرعلى تعطل الإنشاءات فى العاصمة الجديدة.

وأوضح أنه تم توجيه التركيز لإنهاء إنشاءات الحى الحكومى باعتباره له الاولوية فى المرحلة الحاليه ، بجانب الحفاظ على الجدول الزمنى فى التنفيذ لباقى المشاريع، لكنه أكد أن الأوضاع الحالية، من شأنها تأجيل تسليم بعض المشروعات فى الحى، وتسعى العاصمة الإدارية لتقليل مدة التأخير.

وتابع ان شركة العاصمة الإدارية لديها التزامات مالية شهرية لصالح شركات المقاولات وأعمال المرافق، مما يعنى حاجتها للسيولة، وبالتالى تم اشتراط الحصول على نسبة 10ٌ % من قيمة الأقساط ، لضمان وفاء العاصمة بالتزاماتها المالية.

وقد اصدرت رئاسة الوزراء قراراً بحظر التجوال على الطرق، بداية من مساء اليوم بكافة أنحاء الجمهورية، بداية من الساعة 7 وحتى الساعة 6 صباحاً.

و قال عابدين إن المدينة ملتزمة بهذا القرار الوزارى  وتتيح للشركات والعاملين بالمدينة إمكانية التحرك باكراً للالتزام مع توقيت حظر التجوال، مع مراعاة ألا توثر تلك التدابير على سير الأعمال الإنشائية فى المدينة.

و شدد على أن الأولوية الآن للمدينة هى الحفاظ على سلامة العمال، وتطبيق أقصى معايير السلامة الصحية ، بالتزامن مع الحفاظ قدر الإمكان على الجدول الزمنى للإنشاءات.

 

نشر المقال