موجز اخبار الزراعه اليوم 4/5/2020

#وزاره الزراعة: أصناف القطن الموسم الجديد مبكرة النضج وتوفر مياه الرى بنسبة 20%

  

#عددا من الإجراءات والارشادات والتوصيات الفنية لزراعات الفلفل والباذنجان فى الموسم الصيفى خلال الفترة الحالية لزيادة الإنتاج والمعروض بالأسواق المحلية وزيادة الصادرات،  بناء على توصيات الإدارة المركزية للمحاصيل البستانية والمحاصيل الزراعية بوزارة الزراعة.

 

#نقيب الفلاحين  يحذر الحكومة من كارثة في الريف ترفع معدلات الإصابة بفيروس كورونا .

 

#الحجر الزراعي بوزارة الزراعة : بدء إجراءات تصدير الموالح المصرية إلى البرازيل، وفقًا للمعايير الدولية لجودة الصادرات، وتطبيق نظم التتبع للمنتجات التصديرية خلال مراحل الزراعة والإنتاج والتعبئة والتصدير وتعد إحدى أدوات نجاح السياسة التصديرية لمصر.

 

#أعلنت الإدارة المركزية للحجر الزراعى بوزارة الزراعة، بدء إجراءات تصدير  الموالح المصرية إلى البرازيل، وفقًا للمعايير الدولية لجودة الصادرات، وتطبيق نظم التتبع للمنتجات التصديرية خلال مراحل الزراعة والإنتاج والتعبئة والتصدير وتعد إحدى أدوات نجاح السياسة التصديرية لمصر.

 

#وزير الموارد المائية والري: تبطين الترع من المشروعات التي تحتاج الى عمالة كثيفة وهو ما يحقق أهداف الدولة في القضاء على البطالة، مضيفا أنّ من فوائد التأهيل بالتبطين لتلك الترع ، ضمان وصول المياه لنهايات الترع في أسرع وقت، وضمان عدالة توزيع المياه وزيادة الإنتاجية الزراعية، وتقليل تكاليف الصيانة، وجار الانتهاء من الترتيب والدراسات المطلوبة للبدء في التنفيذ.

 

 

 

نشر المقال