وزاره الزراعه تعلن نجاح تجربه زراعه البنجر فى ارض المنيا بنسبه اكبر من المتوقع

موجز الاخبار الزراعيه اليوم 5/5/2020 

#تناشد شركة الريف المصري الجديد، المسئولة عن إدارة وتنفيذ مشروع استصلاح وتنمية المليون ونصف المليون فدان، المنتفعين من أراضي المشروع وواضعي اليد، ممن لحقت بهم أضرار جراء موجة الطقس السيئ وما صاحبها من هطول أمطار وسيول في مارس الماضى، وذلك للمرة الأخيرة، بإخطار الشركة مباشرة أو رقمها بالواتسآب، بالأضرار قد تكون لحقت بهم، بهدف المعاينة ورفع التقرير إلى اللجان المختصة، من أجل دراسة موقف كل حالة، واتخاذ اللازم؛ لسرعة بحث الأمر والبت فيه.

#أصدر قطاع الارشاد الزراعي التابع لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، نشرة فنية بأهم التوصيات الفنية ، الواجب على مزارعي محصول الأرز مراعاتها خلال شهر مايو الجاري .

 

#وزاره الزراعة واستصلاح الاراضى : موسم القمح مبشر ونتوقع حصاد 9 ملايين طن خلال هذا العام .

 

# المتحدث باسم وزارة الزراعة: إن القيادة السياسية بالتنسيق مع الوزارات المعنية تحرص بشدة على زراعة الأقطان المصرية وتطويرها، و الاهتمام بالمحافظة على السلالة.

 

#رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعي : الصادرات الزراعية المصرية المصريه تجاوزت نحو 2,5 مليون طن منذ بداية العام الحالي وحتى الآن، مشيرا و تم تصدير 550 ألف طن بطاطس بزيادة قدرها 20 ألف طن عن نفس الفترة من العام السابق.

 

#توريد 71 ألف طن قمح للصوامع والشون بمراكز محافظة المنيا .

 

#  بدء موسم حصاد “المنجم الابيض” بمشروع المليون ونصف المليون فدان، غرب غرب المنيا، والذى يساعد فى سد احتياجات مصر من السكر، والتصدير للخارج.

 

نشر المقال