بدايه – تعرف على اخر تطورات الحدائق المركزيه بالعاصمه الاداريه الجديده

///بدايه – تعرف على اخر تطورات الحدائق المركزيه بالعاصمه الاداريه الجديده

بدايه – تعرف على اخر تطورات الحدائق المركزيه بالعاصمه الاداريه الجديده

⇐ تعرف على اخر تطورات الحدائق المركزيه بالعاصمه الاداريه الجديده

الحديقة المركزية “كابيتال بارك” بالعاصمة الإدارية الجديدة ، تعد من أكبر الحدائق الموجودة على مستوى العالم، لذلك توليها وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية، اهتماما كبيرا لتنفيذ كل المشروعات المقترح تنفيذها داخلها، وفي أسرع وقت ممكن. وتتضمن منطقة الحديقة المركزية “كابيتال بارك” بالعاصمة الإدارية الجديدة، عدة مشاريع ترفيهية ، لتصبح مشروعا يتم تنفيذه لأول مرة في مصر .

 10معلومات عن مشروع الحديقة المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة “كابيتال بارك”:

1- طول مشروع الحديقة المركزية أكثر من 10 كم.

2- مساحتها تبلغ نحو 1000 فدان حيث تعد الحديقة المركزية من أكبر الحدائق حول العالم.

3- تم تنفيذ بعض الأعمال لتكون علامات مميزة بمشروع الحديقة المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

4- ستوفر مناطق ترفيهية بمعايير عالمية.

5- يسهل الوصول إليها عن طريق شبكة متكاملة تسهل الوصول إلى العاصمة الإدارية الجديدة .

6- سيتمتع بها جموع المصريين من مختلف شرائح المجتمع.

7 -وجود ممرات للمشاة ومسارات دراجات ستسهل الوصول إليها.

8- يعد مشروع قومى ويتم تنفيذه لأول مرة بمصر لتحقيق جودة الحياة للمواطنين.

9- جار الإسراع بتنفيذ البحيرات والأجسام المائية بالمشروع

10- تنقسم الحديقة المركزية “كابيتال بارك” من الشرق إلى الغرب إلى 3 قطاعات تخطيطية متجانسة، ترتبط بالمحيط المباشر، ويعكس كل منها شخصية وطابعًا بصريًّا وعمرانيًّا مميزًا:

القطاع الأول “CP01″، بمساحة 375 فدانًا. يضم أكثر من 250 فدانًامن المناطق المفتوحة للتنزه ، ومجموعة من المشروعات المتميزة، التي تعكس طابع هذا الجزء من الحدائق؛ وهي (الحديقة الإسلامية– الحديقة المُغطاة– النادي الاجتماعي– المنتجع الصحي المتكامل– البحيرات والمطعم).

أما القطاع الثاني “CP02″، بمساحة 306 أفدنة، ويُعد هذا القطاع مركزًا رئيسيًّا للأنشطة الثقافية والترفيهية , ويضم أكثر من 240 فدانًا من المناطق المفتوحة للتنزه ، ومجموعة من المشروعات المتميزة، التي تعكس طابع هذا الجزء من الحدائق؛ وهي (حديقة الأعمال الفنية– الحديقة التراثية– منطقة الألعاب الترفيهية– ساحات الاحتفالات والمسرح المفتوح)وهو ما يمثل مركز الأنشطة الثقافية والترفيهية.، بإجمالي مساحة أكثر من 60 فدانًا.

و القطاع الثالث “CP03″، بمساحة 309 أفدنة، وهو القطاع الذي يجسد طبيعة وخصوصية الحدائق العامة، وارتباطها الوثيق بالمحيط المباشر، والمتمثل في منطقة الأعمال المركزية “CBD”. ويضم هذا الجزء نحو 250 فدانًا من المناطق المفتوحة للتنزه، ومجموعة من المشروعات المتميزة، التي تعكس طابع هذا الجزء من الحدائق؛ وهي (حديقة تعليمية للأطفال– مكتبة مفتوحة وحدائق للقراءة– الساحة المركزية ومنطقة المطاعم– النادي الرياضي الترفيهي)، بإجمالي مساحة أكثر من 50 فدانًا.

كما  أن نسبة الإنجازات في المشروع تجاوزت 30%، كما جرى زرع 100 ألف شجرة بالمشروع، كما أن هناك نحو مليون متر مسطح من النجيلة ومغطيات التربة كما تم إطلاق اسم “حدائق العاصمة” عليها لانها تبعد عن العاصمة الإدارية الجديدة بنحو 10 دقائق فقط , وستفتح أبوابها لسكان العاصمة وللزائرين من مصر وجميع أنحاء العالم مجاناً.

 
 
بواسطة | 2021-01-23T12:34:17+00:00 نوفمبر 30th, 2020|العاصمه الجديده|لا توجد تعليقات

عن الكاتب:

اضف تعليقا