وزاره الاتصالات : اختيار العاصمه الاداريه الجديده عاصمه رقميه للعالم العربى لعام 2021 .

///وزاره الاتصالات : اختيار العاصمه الاداريه الجديده عاصمه رقميه للعالم العربى لعام 2021 .

وزاره الاتصالات : اختيار العاصمه الاداريه الجديده عاصمه رقميه للعالم العربى لعام 2021 .

وزير الاتصالات يعلن عن اختيار العاصمه الاداريه الجديده عاصمه رقميه للعالم العربى لعام 2021 .

قال الوزير، إن هذا الاختيار جاء لأن العاصمة الاداريه ، تحتضن جهود تحقيق التحول الرقمي، وتنمية المهارات والقدرات الرقمية، وتحفيز الإبداع الرقمى فى بيئة ذكية، متكاملة، ومتجانسة، ونظام إيكولوجي يضم شراكة راسخة بين كافة أصحاب المصلحة لخدمة أهداف التنمية المستدامة وخدمة المشروع الوطني الأكبر “مصر الرقمية” مشيدا بنجاح مبادرة العاصمة العربية الرقمية والاختيار المتميز للرياض عام 2020.

جاء ذلك خلال اللقاء الذى عقد اليوم عبر تقنية الفيديو كونفرنس برئاسة وزير الاتصالات ونظمه الأمانة الفنية لمجلس الوزراء العرب للاتصالات والمعلومات برئاسة السفير الدكتور كمال حسن علي الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشئون الاقتصادية لجامعة الدول العربية وتسلمت مصر رئاسة اجتماع الدورة الرابعة والعشرين لمجلس الوزراء العرب للاتصالات والمعلومات.

يذكر أن مبادرة العاصمة العربية الرقمية تم إطلاقها بهدف خلق بيئة محفزة للاستثمار في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات عبر إبراز القيمة التقنية للمدينة المستضيفة لفعاليات تظاهرة العاصمة العربية الرقمية وتنمية ما تقوم به من دور رئيسي في تمكين التقنية والإبداع الفكري.

واستعرض طلعت رؤية مصر لترسيخ مجتمع عربي رقمي ارتكازا على ثلاثة محاور أساسية هي:

  • التحول الرقمي.

  • وتنمية المهارات والقدرات الرقمية.

  • وتحفيز الإبداع والعمل الخلاق الرقمي.

وتعتمد هذه المحاور على أسس مهمة و هي تطوير البنية التحتية الرقمية وتوفير الإطار التشريعي التنظيمي اللازم لحوكمة المنظومة. كما أوضح أهمية رفع كفاءة البنية المعلوماتية الرقمية للدول العربية على نحو يتيح جودة واستمرارية تقديم خدمات رقمية متميزة للمواطنين وقطاع الأعمال، بما يسهم في تحقيق الشمول الرقمي ويمهد الطريق نحو إرساء قواعد الاقتصاد الرقمي. وأشار إلى أن الجائحة شكلت وعياً جماعياً لطرق جديدة للعمل و التعليم والتواصل الاجتماعي على نحو تكريس أهمية الاتصالات أكثر من أي وقت مضى الأمر الذي أفضى الى زيادة هائلة في حجم حركة الانترنت فى مصر .

بواسطة | 2020-12-20T10:27:14+00:00 ديسمبر 20th, 2020|العاصمه الجديده|لا توجد تعليقات

عن الكاتب:

اضف تعليقا

جمعية بداية لتنمية المجتمع بدأت معاكم المشوار من سنين ولسه مكملين ، بدعمكم ومساعدتكم لينا هنقدر نكمل ونوصل لأكبر عدد من الحالات على مستوى الجمهوريه  💪

العنوان : بمقر الجمعيه ٣٣ ش طلعت حرب - السبع بنات - المحله الكبرى .

رقم الهاتف 📞 : 01025332539

#بدايه_وجهتك_للخير ❤