الماسة كابيتال” باكورة إنتاج العاصمة الإدارية الجديدة

بعد إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسى بإنشاء العاصمة الإدارية الجديدة، تم افتتاح أول مشروعاتها القومية وهو فندق الماسة كابيتال، بحضور نخبة من الفنانين المصريين والعرب، وعدد من المسئولين تزامنا مع الذكرى 44 لانتصار أكتوبر.

فمصر هى المحراب والجنة الكبرى.. حلفنا نولى وجهنا شطر حبها وننفد فيه الصبر والجهد والعمرا“، استطاع الشاعر الكبير إبراهيم ناجى من خلال شعره أن يتغنى بحب مصر ،فمصر كثيرة العُشاق فعلى مر الأزمان استطاعت “قاهرة المعز” أن تخطف قلوب عشاقها وزوارها من كل حدب وصوب.

فبكلمات رقيقة ممزوجة بالدموع، أعربت مواطنة كويتية عبر فيديو من قلب فندق الماسة بالعاصمة الإدارية عن انبهارها وإعجابها الشديدين لما رأته من مبانٍ وإنشاءات فى العاصمة الإدارية الجديدة، مؤكدة على عظمة مصر وحضارتها , وان الشعب المصرى قادر على تحقيق المعجزات، ومصر تستطيع أن تسبق دول العالم إذا ما أتيحت لها الفرصة.

وأعربت المواطنة عن إعجابها الشديد بروعة وتصميم فندق الماسة بالعاصمة الإدارية الجديدة، قائلة:” أحد الأجزاء الخارجية بفندق الماسة الكبير من قلب العاصمة الإدارية، والمشيد على أحدث طرازات البناء والمعمار..أنا عاجزة عن التعبير، حيث أرى مصر ومنذ طفولتى أعظم البلاد رغم سفرى لبلاد كثيرة، ولا أرى بلد أجمل من مصر وحضارتها”.

واستكملت في وصف جمال وروعة تصميم فندق الماسة، قائلة:”المكان جميل جدًا وأحمد الله أن مد فى عمرى وشوفتك يا مصر فعلا بدأتى توصلى لأول عتبة فى الطريق الصح..أحمدك وأشكر فضلك يا رب أن طولت فى عمرى وبدأت تمشى صح مش قادرة أتكلم أكثر وشوفوا اللى أنا شايفاه..احنا كنا جمب حمام السباحة شوفوا المنظر ده حمام سباحة بالامواج دا ايه الحلاوة دى شط بحرا فى وسط الصحرا..تحيا مصر أم الدنيا.

 فلنتعرف علي ذاك الصرح العظيم :-

1 – أول فندق تنتهى منه الدولة فى العاصمة الإدارية الجديدة

2 – تولت الهيئة الهندسية للقوات المسلحة مهمة إنشاؤه

3 – مساحته تقدر بأكثر من 10 أفدنة

4 – يحتوى على قاعة مؤتمرات ومسجد ومول تجارى

5 – تم إنشائه فى قرابة الـ 31 شهرًا

6 – يحتوى على بحيرة صناعية ضخمة

7 – يتسم منتجع “الماسة كابيتال” بإطلالته الفريدة عن باقى الفنادق الموجودة فى العالم، من خلال التصميمات الفريدة بنوعها فى إنشاء الفندق الذي يعد باكورة الأعمال الكبرى فى العاصمة الإدارية الجديدة، ففى وقت قياسى انتهى إنشاء المنتجع، وفقًا للتوقيتات الزمنية المحددة الذى وعد بها الرئيس عبد الفتاح السيسى، وأوفى بها.

8 – يعد من أهم المشروعات الجاذبة للسياحة، والاستثمارات الكبرى فى العاصمة الإدارية الجديدة، نظرًا للمكان الذى أقيم فيه هذا الفندق، وفى أفضل مناطق القاهرة،

9 – يعد إنشاء هذا المشروع الضخم، واحدًا ضمن آلاف المشروعات الضخمة الموجودة فى العاصمة الإدارية الجديدة، يضاف إلى سلسلة الإنجازات التى وعد بها الرئيس فى كثير من لقاءاته السابقة ، فإنجاز هذا المشروع الضخم هو حافز حقيقي للانتهاء من بقية المشروعات الكبرى المتبقية فى العاصمة الإدارية الجديدة فى وقت قياسى كما تم فى إنشاء فندق الماسة.

10 – يأتى هذا الإنجاز الكبير تنفيذا لتكليفات التى وجهها الرئيس عبدالفتاح السيسى، بسرعة تنفيذ منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة، وضمان الالتزام بالبرامج الزمنية المحددة لتنفيذ الإنشاءات الخاصة بها، على أن يتم ذلك، وفق أفضل معايير الجودة وبأحدث التقنيات، فضلاً عن متابعة معدلات التنفيذ الخاصة بباقى المدن الجديدة، بالإضافة أن توفر العاصمة والمدن الجديدة لساكنيها مستوى معيشة راق ومتطور، وأن تتاح بها مختلف الخدمات الاجتماعية والاقتصادية والترفيهية على نحو حديث ومتكامل.

نشر المقال