صوره لمطار العاصمة اادارية الجديدة

مطار العاصمه الاداريه الجديده

قامت وزارة الطيران المدني برئاسة الفريق يونس المصرى،  بأفتتاح مطار العاصمة الإدارية الجديدة شهر أبريل عام 2020 ، والذى جاء ضمن 5 مطارات جديدة هدية من الرئيس عبد الفتاح السيسي للمصريين في قطاع الطيران.

 وقد تم إنجازه في 12 شهرا بأيد مصرية ، وتم المراجعة عليه من قبل الشركة المصرية للمطارات ومنظمتي الأيكاو والأياتا، و كان من المقرر تسميته بـ “مطار القطامية الدولي” و لكن لقربه من العاصمه الاداريه تم تسميته بمطار العاصمه الاداريه حيث انه يقع بعد عدة كيلومترات من العاصمة الادارية الجديدة بمنطقة القطامية بالقاهرة الجديدة وعلي كما يبعد حوالي 30 كيلومتر جهة الشرق من مطار القاهرة الدولي.

وتصل مساحة المطار 16 كم مربع وعلى احدث المواصفات العالمية واحدث التكنولوجيا ووسائل الاتصالات يتكون مبني الركاب من صالة وصول و صالة مغادرة وصالة لكبار الزوار و منطقة الجوازات و الجمارك و منطقة المطاعم و الأسواق الحرة، ويتسع لأكثر من 300 مسافر في الساعة، يحتوي المطار علي مدرج رئيسي بطول ثلاثة و نصف كيلومتر و عرض 6 متر و منطقة انتظار للطائرات تتسع لأكثر من 8 طائرات من الحجم الكبير و مجهز لاستقبال رحلات الشارتر التي لا تهبط بمطار القاهرة.

يحتوي المطار علي منطقة أنتظار للسيارات تستوعب أكثر من 500 سيارة، و مسجد كبير علي مساحة 850 متر مربع. وتم انجازة كلة بسواعد مصرية خالصة وعمل فى المشروع وانجزوة فى عام واحد بسواعد مصرية 3 آلاف عامل وبة 45 مبنى إداريا

يذكر ان كمبوند جمعية بداية لضباط الشرطة يتميز بقربه من مطار العاصمة الادارية الجديدة حيث يقع فى قلب الحى السكني السابع R7  .

نشر المقال