البرلمان المصرى يطالب بوضع خطه لتحديد احتياجات السوق المصرى

البرلمان يطالب بوضع خطة لتحديد احتياجات السوق المصرى من المحاصيل الزراعية..

عرض النائب مجدى ملك طلبه على مجلس النواب للمناقشة حول سياسة الحكومة المصريه فى تحديد احتياجات السوق الزراعى المصرى ، ووضع خطة استراتيجيه حول زراعة المحاصيل الهامه ، بناء على احتياجات السوق والمواطن المصرى ، وذلك لتحقيق الاكتفاء الذاتي وتقليل حجم المحاصيل المستورده من الخارج .

واوضح عضو لجنة الزراعة المصرى بالمجلس ، ان الزيادة السكانية الكبيرة خلال السنوات الأخيرة، ترتب عليها حدوث خلل فى بعض الموارد خاصة الموارد المحدودة، كان نتيجه ذلك عدم القدرة على التوسع في استصلاح الأراضي بالشكل الذى يلائم ويتوازى مع احتياجات المواطن المصرى من المحاصيل  الزراعية الضرورية.

واستنكر النائب غياب وزارة الزراعة فى وضع خريطة زراعية وتركيب محصولي يتوافق مع الاحتياجات، وأصبح ضروريا أن يكون هناك توجه من قبل المسئولين بالوزارة ، على وضع خريطة زراعية استراتيجيه، على اسس بيانات سليمه و منضبطة، تساهم فى توفير احتياجات السوق للمحاصيل الضرورية.

وطالب عضو المجلس التنسيق بين كافة القطاعات والمؤسسات الحكوميه والخاصه عن توفير الغذاء والسلع الاستهلاكية للمواطن المصرى وذلك  للقضاء على النقص والخلل الموجود فى بعض الأصناف لتحقيق استقرار السوق المصرى .

نشر المقال