تعرف معنا على انواع الالات المستخدمه فى الزراعة ومميزاتها

الجرارات الزراعية من الآلات التى لا غنى عنها للمزارع  المستخدمة من سنة  1858  كان أول جرار يعمل بمحرك بخاري ومع تعدد التصميمات الا انها تختلف من حيث المحرك والعمليات الزراعية  التى يقوم بها .

  • اولا : جرار versatile 2375 :-

    هو جرار متوسط الحجم ولكن لدية القدرة على العمل الشاق ويستخدم فى حرث الاراضى الزراعية ويقوم بحرث ارضى  كبرى فى وقت سريع بطريقة سهلة وتصل قوته الى 375 حصان ويمكنه العمل خلال يوم كامل بمعدل استهلاك وقود قليل جدا يصل الى 20 لتر فقط

    ويعمل بنظام الهيدروليكي للوحدة وهو النظام المجهز بأجهزة استشعار الحمل وتوفير العمل المنتج من المرفقات عند خلق الضغط اللازم واذا لم يكن هناك حمولة يبدا النظام فى العمل فى وضع اقتصادي منخفض الضغط مما يشكل احتياطيا لنقل  كل القدرة الى حزمة الجر اثناء الحابس والمحرك قوى جدا.

     ويحتوى على محرك اقراص WD4 ويسير على 5 عجالات بحجم ضخم وعجله المحراث في الخلف  والكابينة بيها هواء مكيف واجهزه ترفيهيه وإضاءات بانوراما  وسماعات   ومدخل USB .

  • ثانيا : جرار vido fleur :-

    وهى ماكينة مخصصة لحصاد الازهار وخاصة زهور التوليب حيث تستخدم المكينة شفرات  حادة من اجل تقطيع الازهار من العنق وبالتالي لا تسبب اضرار للأزهار هذه الماكينة توفر الوقت والجهد للمزارعين فتحصد كمية كبيرة من المزارعين فى وقت قياسي .

  • ثالثا : جرارSamson PG- Slurrylnjection  :- 

    ناقلة الطين هى واحدة من افضل الانواع التى تم تجربتاها فى الحقول التى تقوم بتقليب وحقن التربة وذلك لتجهزها فى الزراعة مما لاشك فيه ان هذه الماكينة الافضل لحرث الارض وتهوية التربة .

     

  • رابعا :  جرارClass axion 950 :-

    عبارة عن جرار زراعي  وله قوه تحمل مذهله وقادر على سحب اضخم الشاحنات خلفة  سواء لحراثة الأرض او اي عمل اخر وهو من تصنيع شركة كلاس وهى شركة رائده فى صناعة الجرارات  المصممة خصيصا لتلبية احتياجات  الزراعة الحديثة .

  • خامسا :جرار tree shaker   :-

    وهى ماكينة تنقسم الى جزئيين الجزء الاول يمتد الى الشجرة  ويسبب اهتزازا  لكي تسقط الثمار من فروعها , ام الجزء الثانى  يعمل على جمع الثمار التى تسقط .

  • سادسا :جرار Challenger mt800 e :-

    هو جرار قوى يستخدم فى حصاد الاراضى الزراعية ويعمل بقوه خارقة تحت ضغط يحتوى على محرك يجعله يعمل على فترات طويلة بكفاءة عالية ويعمل المحرك بعزم دوران لا مثيل لها من الهيكل السفلى ووضع اكثر قدر من الطاقة على الارض ويوجد بيه كابينه بها الكثير من المميزات لعمل اكثر راحة وايضا  بها خاصيه التحدث  من الهاتف المحمول والاستماع الي الموسيقى ومكيف هواء وشاشة ملونه 7 بوصة 12 م مفتاح ويمكن اعادة برمجته

     يوجد ناقل حركه لتسهيل القيادة فى الطرق الوعيرة و الثابتة  ويوجد ايضا 8 روس فى نطاق العمل مع سرعة نقل عالية تبلغ 25 ميلا فى الساعة

    هذا النظام الأسطوري  يبقا ثابتا على الارض لعدم الانزلاق و لقدره اعلى السحب وركوب اكثر سلاسة وبيه نظام استشعار نظام الضغط وبيه  ومضخة هيدروليكي تمنح تدفق اعلى للجر فى الالة الخلفية التى يقوم بجرها وبها خاصيه التحدث  من الهاتف المحمول والاستماع الي الموسيقى ومكيف هواء.

الزراعة أمل … نرويها بالعمل … وثمارها كل الخير

نشر المقال