كيف التعرف على الفواكه المهرمنه والطبيعية؟

منذ دخول الألفية الثانية أصبحنا نلاحظ ازدياد حالات السرطان  وانتشارها بصفه مستمرة  كما انها أصبحت تصيب الاطفال والشباب بدرجة كبيرة و أول الاسباب التي لا يلقي لها بال الناس وهي طبيعة الطعام تؤثر بشكل كبير ولربما تكن أحد الاسباب المباشرة , كم مرة أكلت حبة طماطم شديدة الاحمرار لكن بدون طعم الفواكه والخضروات المهرمنة أو بكلمة أدق المسرطنة , أصبحت تنتشر في أسواقنا بشكل مبالغ فيه وللأسف تجيزه  بعض الحكومات من أجل سد الحاجات.

  • ما هي الفواكه والخضروات المهرمنة ؟

    الكثير من الخضروات والفاكهة يقوم المزارعون بتزويدها بالمبيدات والهرمونات التي من شأنها مضاعفه الحجم وتسريع معدل النمو حيث انها في خلال ثلاثة أشهر على الأكثر فتصبح بالشكل مشابهة تماماً للفواكه التي تستغرق تسعة أشهر لتنضج وهى الدورة الطبيعية لنمو النبات ولكنها تفقد كل الفوائد التي وضعها الله بها.

  • اهم الفواكه والخضروات المهرمنه ؟

    التفاح

    بالتأكيد نرى التفاح  في كل مكان وفي كل الفصول ولكن ألم تستوقفنا فكرة أن التفاح لا يتواجد في كل المواسم

    وله ظروف مناخية خاصة ؟ فكيف نراه دائماً وبلون أحمر شهي

    هذا هو بالتحديد عمل حاقني الفواكه بالهرمون المسرطن , ولأي شخص لديه معلومات ولو بسيطة بالزراعة

    يلاحظ أن لونه لا يمكن أن يكون طبيعياً

    الطماطم

    أن المزارعين والتجار لا يضعون في الاعتبار أن الطماطم هي من أساسيات الطعام ولا يمكن أن يخلو أي طعام منه , ومع ذلك لم تسلم من عملية الرش بالمبيدات الكيميائية .

    وقد كشفت الدراسات التي أُجريت على أنواع مختلفة من الخضروات والفواكه أن الطماطم تشغل المرتبة الأولى من حيث نسب السرطنة، وخاصةً تلك التي تعلب على هيئه صلصه ، وذلك لأنها  تمر بعدة مراحل لا تتوافق مع الطماطم الاورجانيك.

    البطيخ

    أستغل التجار عشق الناس لتناول البطيخ وخاصة شديد الاحمرار لذلك حرصوا على طوال السنه عن طريق حقنه بالهرمونات المسرطنة لتساعد على تكبير حجمه وزيادة احمراره بطريقه مبالغ فيها.

  • كيف تميز بين الفواكه والخضار الطبيعية من المسرطنة ؟

    • الحجم الكبير المُبالغ فيه .

    • تغيُر اللون فالكيماويات تعمل على تغيير لون الأساسي للفاكهة تميل الى الصفرة وغالبًا ما تعثر على نقاط زرقاء صغيرة باهتة وسط ذلك الاصفرار، وهو في الحقيقة مؤشرٌ على أنه هذه الفاكهة قد أصبحت مُسرطنة أكثر من اللازم.

    • تغيير الطعم المعهود المواد المُسرطنة وخاصة التي لها طعم مميز فتجد أن حلاوتها تقل وممكن أن تشعر بطعم طفيف من المرارة.

    • في حال انكسار النواة مع انقسام الفاكهة دون الضغط عليها حتى فهي تكون هشة جداً ولا تحتمل أي ضغط  .

نشر المقال