جمعيه بداية : وزير التعليم العالي يشهد افتتاح جامعات  المعرفة العالمية بالعاصمة الإداريه

قام وزير التعليم العالي بحضور الافتتاح الرسمي لجامعات “المعرفة الدولية” بالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك في حضور البروفيسور جون لاثام رئيس جامعة كوفنترى البريطانية ، و الدكتور محمود علام رئيس الجامعة.

وفي بداية اللقاء القى كلمته بتهنئة الحضور بمناسبة الافتتاح الرسمي للجامعة، وبداية العام الدراسي ، وعبر عن سعادته بوجوده وسط الطلاب الملتحقين بالجامعة  في افتتاح هذا الصرح العلمي العظيم.

اضاف ان الرؤية الاستراتيجية للوزارة  لعام 2030 م تهدف الى  تحسين جودة التعليم العالي وتحقيق نقلة نوعية في قطاع التعليم ويتم تطبيق ذلك من خلال تزويد الباحثين وأساتذة الجامعات  بالمعرفة والمهارات التعليمية الخاصة و المناسبة والأدوات التي تمكنهم لإعداد قادة المستقبل ، مشيرًا إلى أن الوزارة لديها طموحات وأحلام كبيرة في توفير تعليم  ذو جودة عالية للطلاب المصريين والأجانب على أرض مصر، حيث تم اتخاذ العديد من الإجراءات على مدار عامين ونصف و من اهم الاجراءات التي اتخذت إصدار قانون تنظيم إنشاء فروع للجامعات الأجنبية  في مصر.

وأضاف الوزير أن جامعه المعرفة الدولية تعتبر ثان جامعة يتم افتتاحها في العاصمة الإدارية الجديدة، واشار أن الجامعات الدولية الجديدة تساهم في تشجيع الطلاب المصريين الراغبين في الدراسة بالخارج لاستكمال تعليمهم الجامعي  داخل مصر، وكذلك جذب أعداد من الطلاب الاجانب .

كما أكد أن مصر تشهد طفرة كبيره  في مجال التعليم العالي من خلال كم المشروعات التي يتم تنفيذها من جامعات جديدة أو من خلال أعمال التطوير للجامعات الموجودة ، وايضا إنشاء فروع لجامعات عالمية ، فتقوم بتدريس أحدث المناهج العالمية العلمية لمواكبة احتياجات سوق العمل.

وأشاد الوزير خلال الجولة التي قام بها بالجامعة بالإنجاز الذى تحقق من حيث المباني التي صممت  بشكل عصري انيق  تواكب أساليب التعليم الحديثة ، وكذلك قاعات المحاضرات التي تم تجهيزها بأحدث الأساليب لعرض المعلومات العلمية.

و من جانب البروفيسور جون لاثام اكد  أن التعليم في جامعة المعرفة جودته لا تقل عن الجامعة الأم في المملكة البريطانية ، واعرب عن سعادته بالمستوى المتقدم لفرع الجامعة في مصر، واشاد بجدية الجانب المصري لإنشاء هذه الجامعة.

ومن الجدير بالذكر أن الرئيس السيسي، أصدر قرار رقم 423 لسنة 2019، بإنشاء مؤسسة جامعية مصرية تحت مسمى “جامعات المعرفة الدولية”، بالعاصمة الإدارية الجديدة، وتهدف الجامعة؛ لاستضافة فرع داخل جمهورية مصر العربية لجامعة كوفنتري والتي يقع مقرها بالمملكة المتحدة.

وكان وزير التعليم العالي والبحث العلمي، قد شهد العام الماضي، توقيع عقد لافتتاح جامعة المعرفة الدولية بالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك في إطار استراتيجية الوزارة نحو تشجيع القطاع الخاص على المساهمة في تحسين جودة التعليم العالي.

وعلى هامش الافتتاح اجتمع الوزير بمؤسسي ومطوري الجامعة وعدد من قياداتها ، وعقد الوزير مؤتمر صحفي للإجابة على أسئلة الموجهة من الصحفيين.

 

نشر المقال