الغرفة الفرنسية تعلن عن ضخ استثمارات جديدة فى العاصمة الإدارية الجديدة

الغرفة الفرنسية تعلن عن ضخ استثمارات جديدة فى العاصمة الإدارية الجديدة

قامت غرفة التجارة والصناعة الفرنسية بمصر بتنظيم زيارة الى العاصمة الادارية الجديدة ،  للوفد المكون من 50 شخصاً من شركات مصرية و فرنسية وذلك بصحبة المستشار الأول لسفارة فرنسا والقنصل العام والمستشار التجاري الفرنسي ومدير عام الغرفة الفرنسية بمصر.

وقام رئيس مجلس ادارة العاصمة الادارية للتنمية العمرانية ، اللواء أحمد زكى عابدين باستقبال الوفد حيث قام بشرح كامل حول المشروع وما تم إنجازه من تطورات بصورة عامة , وقام بالإجابة عن الاستفسارات المختلفة لرجال الأعمال المصريين والفرنسيين .

 وبحسب البيان الصادر من الغرفة الفرنسية ، دعا اللواء عابدين الشركات الفرنسية ،  لمزيد من اوجه التعاون والاستثمار بالعاصمة الادارية الجديدة ،  ودار الحوار حول شبكات المواصلات ومنظومة النقل الجماعي من والى العاصمة الادارية .

 و أشار اللواء أحمد زكى عابدين بأن منظومة المواصلات سوف يتم انطلاقها في يوليو 2020، و تستهدف العاصمة إنجاز هذا المشروع لأنه يساهم في توفير وسائل نقل لحوالي مئات الالاف  من العمال في اليوم الواحد ،  هذا وأبدت الشركات الفرنسية رغبتها الشديدة في المشاركة داخل العاصمة، نظرا لأن المشروع سيحدث نقلة نوعية لمصر وللاقتصاد المصري.

 كما أوضح اللواء أحمد زكى عابدين ، أن هناك شركات فرنسية  دخلت فى تحالفات مع شركات مصرية للاستثمار داخل مشروع العاصمة الإدارية الجديدة وجارى البحث للحصول على أراض لإقامة مشروعات استثمارية كبرى.

 و عقب ذلك قام الوفد الفرنسي بتفقد المشروعات الجاري تنفيذها في العاصمة الادارية الجديدة  حيث أبدى الوفد  إعجابه الشديد بالمشروع، ووصفه بالرائد على مستوى الشرق الاوسط ، لافتا إلى أن الوفد تلقى كافة الإجابات على الأسئلة وكيفية الاستثمار داخل مشروع العاصمة الإدارية الجديدة.

 و أكد الوفد الفرنسي ، أن العاصمة الإدارية الجديدة، تعد أول مدينة ذكية في مصر، لافتا إلى أن الحكومة المصرية تسعى لأن تكون العاصمة الإدارية نموذجا مصريا يقتدى به العالم لمدينة ذكية متكاملة المرفق  .

نشر المقال