صوره تضم القواعد الاساسيه لمدينة المعرفه المقامه فى العاصمة الجديده

البدء في انشاء المرحلة الاولى لمدينه المعرفة بالعاصمة الادارية الجديدة

بدأت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في إنشاء المرحلة الأولى من مدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة ، حيث تم العمل الفعلي على الأرض وتشمل أربعة مباني وهى معهد تكنولوجيا المعلومات والاتصالات  iti، وأكاديمية التكنولوجيا الحديثة لمساعدة ذوى الاحتياجات الخاصة ومركز لبحث والتطوير وجامعة جديدة متخصصة في الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وكان شعله البداية عباره عن اربع مباني تتناسق مع صميم عمل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات واستراتيجيتها عن طريق بناء قاعدة عريضة من الكفاءات و الكوادر البشرية المؤهلة في علوم وتكنولوجيا المستقبل سواء بتدريب الخريجين وتوافر الكوادر البشرية من شباب الجامعات.

 وتعتبر مدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة ستكون مقرًا لمراكز البحوث والابتكار المتخصصة في التقنيات المتقدمة، كما ستضم المدينة جامعة متخصصة فى مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، حيث تولى الدولة اهتمامًا نحو استخدام الذكاء الاصطناعي في المجالات ذات الأولوية مثل خدمات الرعاية الصحية والزراعة والتصنيع وإدارة المدن الذكية.

وjقام مدينة المعرفة على مساحة 250 فدانًا بتكلفة 2.5 مليار جنيه حيث سيتم افتتاحها في أواخر عام 2020م المقبل، كما تهدف إلى تجميع كل عناصر الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في العاصمة الإدارية ليكون التعامل بينهم أسهل وأيسر واسرع .

وسيتضمن المشروع أحدث النظم التكنولوجية ووسائل المعرفة والابتكار، مثل الإبداع وريادة الأعمال ومراكز البحث والتطوير، و برمجه أفضل تطبيقات السوفت وير وتصميم الإلكترونيات، أفضل الخبرات والتقنيات للمستشفيات والتعاون مع كبرى المراكز والمعامل العلمية والتقنية فى العالم.

وستضم مدينة المعرفة ، مراكز للأبحاث والعلوم والابتكار، وريادة الأعمال والسوفت وير، وتطبيقات الكمبيوتر وغيرها، وتضم مراكز ومعاهد للتدريب التكنولوجي، تعمل على تأهيل الشباب ورفع وعيهم وكفاءتهم بنظم التكنولوجيا الحديثة وتوظيفها لصالح المجتمع، وتدعم المدينة توجه الوزارة نحو الاستفادة بقدرات وإمكانات الشباب في مجال تكنولوجيا المعلومات ، وإنشاء معاهد ومراكز للتدريب العملي والتأهيل التكنولوجي، الأمر الذى سيسهم في تأهيل شباب قادر على مواكبة التكنولوجيا الحديثة ودعم قدراتهم ومهاراتهم وكفاءاتهم في هذه المجالات، وتوظيف تلك المهارات في بناء نهضة المجتمع وتقدمه الامه. 

 

نشر المقال