جمعيه بدايه لتنميه المجتمع اراضى العاصمة الادارية الجديده

تعرف على طرح أراضي للمستثمرين العاصمة الإدارية الجديدة…

أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية بالتعاون مع شركه العاصمة الإدارية الجديدة عن طرح أراضٍ جديدة بطريقة تخصيص بالإسناد بالأمر المباشر في الحي السكني الثالث في العاصمة الإدارية الجديدةوتنشر “جمعية بداية لتنمية المجتمع“، الخرائط التي توضح الأراضي الاستثمارية والنسبة البنائية لكل قطعه وسعر المتر فيها والتي جاءت على النحو التالي:

1- خدمة وتموين سيارات:

القطعة الأولى التي قامت وزاره الإسكان بطرحها في العاصمة الإدارية الجديدة في الحي السكني الثالث وتبلغ مساحتها 4951 م  بسعر يصل لـ7895 جنيهًا للمتر الواحد . و يشترط ألا تزيد النسب البنائية  للأرض عن 15% من المساحة المخصصة للخدمة ويتم احتساب منطقه المظلات المخصصة للسيارات ضمن النسبة البنائيه، والارتفاع المسموح به هو ارتفاع دورين فقط ( أرضى ودور أول للمبنى الإداري)، ومباني الصيانة والغسيل، كما يسمح بعمل بدروم ، على أن يلزم المشترى التي تخصص له قطعة الأرض بالحصول على موافقة الجهات المعنية المساحات تحت العجز والزيادة طبقًاً للتحديد النهائي الذي يصدر من ادرة تحديد المساحات  بجهاز المدينة.

 

2- أراضي بنشاط خدمي:

تعرض القطعة الثانية من الأراضي الاستثمارية في العاصمة الادارية الجديدة بمساحة 1366 مترًا بنشاط حضانة.

وتقع في الحي السكني الثالث، على ألا تزيد النسبة البنائية عن 30% من المساحة المخصصة للخدمة، وأن يكون الارتفاع المسموح به أرضي وأول إدارة للحضانة فقط، ويلتزم الحاصل علي قطعة الأرض بالحصول على موافقة الجهات المعنية والمساحات تقع تحت العجز والزيادة طبقا للتحديد النهائي الذي يصدر من إدارة المساحة بجهاز المدينة.

كما جاءت القطعة الثالثة بنشاط إداري بمساحة 2308 مترًا في الحي السكني الثالث، بسعر 9340 جنيهًا للمتر الواحد .

واشترطت وزارة الإسكان ألا تزيد النسبة البنائية عن 40% من المساحة المخصصة للخدمة، والارتفاع المسموح به بدروم، وأرضي، ودورين متكررين.

خطوات التقديم للحصول على قطعه ارض :

– يقوم المستثمر بتقديم طلب  الى نائب رئيس الهيئة لقطاع التخطيط والمشروعات، أو مساعد نائب رئيس الهيئة لقطاع التخطيط والمشروعات للحصول على قطعة أرض تتوافق مع النشاط الوارد بالطلب وعلى أن يكون الموقع على الطلب له الأحقية في التوقيع عليه مع ضرورة أن يكون الطلب ملصق به طابع الشهيد المشار إليه بالبند رقم (7) من القانون رقم 16 لسنة 2018.

– يتم رفق الأوراق الدالة على الكيان القانوني للشركة وكذا دراسة الجدوى الاقتصادية بالطلب المقدم .

– مخاطبة المستثمر على العنوان الموضح بالطلب موضح بالخطاب سعر المتر التقديري من النشاط المطلوب وقيمة الـ10% من قيمة الأرض.

– و في حالة عدم الالتزام بسداد قيمه الـ 10% مقدم جدية الحجز يتم إلغاء الوعد بالبيع وخصم50% من قيمة مقدم الحجز.

-المستندات المطلوبة:

– صورة من آخر مستخرج للسجل التجاري للشركة المقدمة للطلب.

– صورة من عقد تأسيس الشركة .

– صورة من صحيفة الاستثمار المنشور بها عقد تأسيس الشركة والنظام الأساسي لها والتعديلات التي طرأت عليه (حال كانت الشركة مساهمة – أو ذات مسئولية محدودة) إن لزم الأمر.

– عمل دراسة جدوى اقتصادية ومالية متكاملة العناصر تتضمن جميع التكاليف الاستثمارية للمشروع تشمل قيمة الأرض و مصادر التمويل وسنوات تنفيذ المشروع وجدول توزيع التكلفة الاستثمارية على العمر الإنشائي للمشروع منذ سنة بدء المشروع.

– صورة من آخر ميزانية للشركة (المركز المالي) معتمدة من مراقب حسابات الشركة ومرفقا بها الإيضاحات المتممة لها.

– شهادة بأرصدة حسابات و ودائع الشركة والشركاء بالبنوك معتمدة حتى تاريخ تقديم الطلب.

نشر المقال