رئيس مجلس لوزارء فى جوله تفقديه بالعاصمة الادارية الجديدة

رئيس الوزراء يتابع الموقف التنفيذى للعاصمة الادارية

فى صباح السبت الموافق 4/1/2020 , قام رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي ، بجولة تفقدية في العاصمة الادارية الجديدة لمشاهده موقف تنفيذ الأعمال بالحي الحكومي بالعاصمة ، والأحياء السكنية , وحي المال والأعمال، ومنطقة الحديقة المركزية، فضلاً عن منطقة الأبراج ، وذلك تمهيدا لنقل الوزارات للعاصمة في هذه السنة . ورافقه في هذه الجولة الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة ، والدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة ، واللواء إيهاب الفار، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وعدد كبير من المسئولين .

وخلال هذه الجولة استمع رئيس الوزراء إلى عرض مقدم من اللواء شعبان ضاحي المسئول عن مشروعات الهيئة الهندسية بالعاصمة الجديدة، و تضمن العرض المخطط العام لمنطقة الوزارات وشركات المقاولات المسئولة عن أعمال التنفيذ، وكذلك نسب الإنجاز التي تمت في الحي الحكومي و التي اسفرت عن ان نسبه الانجاز  تتراوح ما بين 71% و88%، وكذلك معدلات تنفيذ شركات المقاولات العاملة بالمشروع في الأعمال المسندة لها.

وكذلك قام باستعراض موقف ساحة الشعب والمسرح الروماني والنصب التذكاري وقصر الثقافة الإسلامي والمدينة الرياضية “مدينه الشباب”، وحي المال والأعمال، واشار إلى أن  طرق الحي السكني انتهت بالكامل حيث بلغت  نسب تنفيذها 100%، وكذلك طرق الحي الدبلوماسي.

وبدأ رئيس الوزراء جولته في الحى الحكومي بالعاصمة الإدارية والذي يقع على مساحة 1.5 مليون م2 أي ما يعادل150 فداناً و يشمل 10 مباني مخصصه للوزارات بإجمالي 34 وزارة ، بالإضافة لمبنى رئاسة مجلس الوزراء و مجلس النواب ومحور رئيسي يتوسط المباني الوزارية بمسطح 430 ألف م2.

و من خلال كلمته شدد مدبولي على أهمية الالتزام بالبرامج الزمنية لتنفيذ المشاريع ، وكذلك جودة تنفيذ الأعمال، مشيرا إلى أنه تتم حاليا الإجراءات الإدارية لانتقال الحكومة للعاصمة الجديدة، سواء باختيار الموظفين الذين سيتم انتقالهم، أو إجراءات تدريبهم، وكذا تأثيث الحى الحكومي وخلافه .

نشر المقال