الجزار : توفير وحدات سكنية لموظفى العاصمة الإدارية تسدد ببدل الانتقال

الجزار : توفير وحدات سكنية لموظفى العاصمة الإدارية تسدد ببدل الانتقال

اعلن الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان، عن العديد من المحفزات للعاملين بالجهاز الإداري للدولة مع الانتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة، وكان من اهم الامتيازات أن وزارة الإسكان تقدم وحدات سكنية للعاملين قيمتها تتجاوز 700 ألف جنيه بسعر 450 ألف جنيه فقط  .

وأضاف وزير الاسكان من خلال كلمته بالندوة المنعقدة فى مصر المنعقدة بجامعة القاهرة بعنوان “استراتيجية العمران” تحت رعاية الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة، و بالرغم من طرح وحدات سكنية بأسعار مدعومة للموظفين كمحفز للانتقال وعدم الالزام بدفع قيمة الوحدة مرة واحدة حيث ستتم من خلال التقسيط والتمويل العقاري .

كما تابع وزير الإسكان أن الموظفين المنقولين للعاصمة الإدارية الجديده سيتم صرف بدل انتقالات لهم تمكنهم من سداد قيمة الوحدة السكنية.

وأكدت أن وزارة الإسكان حققت الهدف من الانتهاء من العشوائيات على مستوى الجمهورية بنسبة 93%، مؤكدا أنه في 30 يونيو 2020 ستكون مصر خالية من المناطق العشوائية بنسبة 100% .

قال الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان ، إن العاصمة الإدارية الجديدة جزء من المخطط الاستراتيجي القومي، موضحا أن تم اختيار الموقع على اساس استخراج الأنشطة المرتبطة بالمال والأعمال من القاهرة لتكون على قرب من البؤرة التنموية من مشروع  تنمية محور قناة السويس لخدمة التنمية .

 

نشر المقال