محافظ المنيا يتفقد الاعمال الانشائيه بمدينه ملوى الجديده

محافظ المنيا يتفقد الاعمال الانشائيه بمدينه ملوى الجديده

قام اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا بتفقد أعمال المرحلة العاجلة بمدينة ملوى الجديدة بمحافظه المنيا، لإنشاء عدد من العمارات السكنية ، و يجري حاليا العمل في تنفيذ العمارات السكنية بمشروع  “جنة” للإسكان الفاخر بإجمالي 1088 وحدة سكنية و عدد 34 عمارة بمدينة ملوي الجديدة.

وأكد محافظ المنيا، أن مدينة ملوى الجديدة سوف تساهم بشكل كبير في الخروج من الحيز العمراني الضيق المتكدس بالسكان إلى المدن الجديدة، من خلال مشروع عمراني تم تخطيطه وتصميمه ، بشكل راق و حضاري ، يستفيد منه أبناء المحافظة وسيتم العمل على تنفيذه في أقرب وقت ممكن.

و يذكر أن مدينة ملوى الجديدة تقع على مساحة 18.42 ألف فدان، وتمثل المرحلة الاولى منها حوالى 880 فداناً ، على أن تشمل 450 عمارة بمشروع “جنة”، و261 عمارة بمشروع “سكن مصر”، بالإضافة إلى عدد من الفيلات.

وتضم المرحلة الأولى من المدينة عدد من الأراض والفيلات على مساحة 16 فداناً، و مشروع جنة على مساحة 70 فداناً، وأنشطة خدمية على مساحة 30 فداناً، وفقاً للمخطط.

وتقع مدينة ملوي الجديدة، شرق طريق القاهرة أسوان الصحراوي الغربي، وتبعد عن مدينة ملوي القديمة القائمة حوالى 12 كم، وصدر قرار جمهوري رقم 247 لسنة 2018 بإنشائها بمساحة 18.42 فدان، ويبلغ حجم سكان المدينة المتوقع نحو 524 ألف نسمة.

يذكر أن الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، قال إنه تم البدء في أعمال صب الخرسانة المسلحة لأسقف الدور الأول علوى بعددٍ من العمارات بمشروع ” JANNA”للإسكان الفاخر بمدينة ملوى الجديدة، و اشار انه جارٍ استكمال باقي الأعمال بالعمارات بالمشروع، تمهيداً للانتهاء من أعمال الهيكل الخرساني للعمارات وبدء الأعمال الأخرى.

وأضاف الدكتور عاصم الجزار، أن ذلك يأتي في إطار الالتزام بتنفيذ المشروعات في المواعيد المقررة، واستكمالاً لتنفيذ الأعمال بالمرحلة الأولى بمدينة ملوى الجديدة على مساحة 880 فدانا، حيث تم التنبيه علي جميع الشركات العاملة بالمدينة بزيادة معدلات التنفيذ حتى الانتهاء من جميع الأعمال في أسرع وقت ممكن، مشيراً إلى أن حجم الاستثمارات التي تم ضخها بالمدينة حتى الآن بلغ حوالى 100 مليون جنيه.

 

نشر المقال