طبيب

فيروس كورونا … اخر الاخبار والمستجدات

شهد العالم صباح اليوم السبت 4/4/2020 تسجيل أول 100 ألف حالة مصابة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد – 19″، بعد تخطيه حاجز المليون ليصبح عدد المصابين بالفيروس مليون و100 ألف مصاب فى مختلف دول العالم ، بينما تقترب أعداد الوفيات بسبب فيروس كورونا من 60 ألفا،وذلك وفق موقع  worldometers  للارقام والاحصائيات. وعليه اعلنت السلطات الحكوميه حول العالم بعض الاجراءات الاحترازيه والتصرحيات بهذا الشأن .

الحكومه الامريكيه : بدأت السلطات الصحية بدعوة السكان لتغطية وجوههم كإجراء للتصدي لفيروس كورونا، خاصه بعد أن أعلن علماء عاملون في الحكومة الأمريكية أن الفيروس ينتقل بين الناس بالكلام .

 

إيطاليا: اعلنت وكالة الحماية المدنية، إن البلاد سجلت 919 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا، وهي أكبر زيادة يومية تشهدها إيطاليا منذ تفشي الفيروس ، وبذلك يرتفع إجمالي الوفيات إلى 9134 حالة. و أعلن رئيس معهد الصحة في إيطاليا، أن البلاد لم تصل إلى ذروة الوباء بعد.

 

السلطات الفرنسيه : وقال جيروم سالومون مدير وزارة الصحة خلال لقاء يومى مع الصحفيين إن عدد حالات الإصابة بكورونا فى المستشفيات ارتفع 5233 حالة بنسبه تسعة فى المئة ليصل إلى 64338 حالة .  مما يجعل فرنسا تحتل المرتب الخامس فى عدد الاصابات بفيروس كورونا بعد الصين التى تتخذ المركز الاول   .

 

السلطات البرازيليه : قامت بعمل حملات مكثفه للكشف عن مصابى فيروس كورونا في الطرقات لتحديد الأشخاص الذين يعانون من أعراض فيروس التاجي في مدينة ساو باولو.

 

الحكومه الصينيه : أعلنت الحكومة الصينية، غلق حدودها أمام الأجانب، اعتبارًا من يوم السبت، وذلك فى إطار إجراءاتها للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، فى ظل تزايد أعداد الإصابات المسجلة لقادمين من الخارج، وخاصه بعد إعلان البلاد نجاحها فى احتواء الفيروس الذى بدأ ظهوره فى مدينة ووهان فى اواخر العام الماضي.

 

البنك المركزى  : في مواجهة الأزمة الاقتصادية العالمية بانتشار وباء كورونا المستجد، أعلن البنك الدولي إنه على اتم الاستعداد لتقديم مساعدات تصل إلى 160 مليار دولار على مدى الأشهر الخمسة عشر المقبلة، لمساعدة أفقر الدول على الاستجابة للعواقب المباشرة للوباء ودعم الانتعاش الاقتصادى.

 

السلطات المصريه : أعلنت ان البنك الدولى يتيح 7.9 مليون دولار للحكومة المصرية لتمويل أنشطة الاستجابة الطارئة المتصلة بتفشى فيروس كورونا (كوفيد-19) المستجد، بعد تفعيل خطة حالات الطوارىء المحتملة التى أعلن عنها البنك فى 20 مارس الماضي، ومن خلال “مشروع تطوير نظام الرعاية الصحية فى مصر, فيما اعلنت ان عدد حالات الاصابه بفيروس كورونا وصل  الى 985 حاله وسيطره حاله من الخوف لوصول عدد الحالات الى 1000 حاله .

 

الكويت : اعلن الشيخ باسل الصباح إن التحاليل والفحوصات المخبرية والإشعاعية، أثبتت شفاء الحالات الاحدى عشر المصابة بفيروس كورونا من بين 417 حاله مشيرًا إلى أنه سيتم نقلهم إلى الجناح التأهيلي في المستشفى المخصص لاستقبال المصابين بالفيروس، تمهيدا لخروجهم من المستشفى خلال اليومين المقبلين.

 

روسيا : أعلنت وزارة الدفاع الروسية ارسال  فريقا من العسكريين المتخصصين الروس إلى إيطاليا للمساعدة في مكافحة تفشي فيروس كورونا للمساعده على الحد من ظاهره تفشى الفيروس وتطيهر المبانى والمنشأت مثل المدارس ودار العجزه والشوارع .

 

كوريا الجنوبيه : قررت الحكومة الكورية تمديد فترة إجراءات الحظرالصارمة التى من المقرر أن تنتهى غدا، لمدة أسبوعين اخرين، وذكرت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية، اليوم السبت، أن هذا القرار جاء بسبب زيادة الحالات القادمة من الخارج وحوادث العدوى الجماعية فى المجتمعات رغم استقرار أوضاع انتشار فيروس كورونا في البلاد .

 

نشر المقال