الفريق كامل الوزير يتفقد معدلات تنفيذ المرحلة الرابعة للخط الثالث للمترو والقطار الكهربائى

وزيرالنقل: الانتهاء من المتحف المصري الكبير والعاصمة الإدارية الجديدة 10 أكتوبر

قال الفريق كامل الوزير، وزير النقل والمواصلات، إنه من المقرر الانتهاء من العاصمة الإدارية الجديدة والمتحف المصري ومتحف الحضارة الكبير في 10 أكتوبر المقبل، مشيرًا إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه  أمس بضرورة الاستمرار في تنفيذ هذه المشروعات.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مساء الأحد، أن الرئيس وجه باستمرار العمل في كل المشروعات التي يستطيع أصحاب شركاتها تأمين عمالهم سواء الطرق أو الكباري أو الأنفاق أو المستشفيات وغيرها ..

كما أكد أن المشروعات القومية  والإنتاج الزراعي والمصانع لا يمكنها أن تتوقف داخل الدولة، لافتًا إلى حرصه على اتباع اجراءات الوقاية و ارتداء الكمامة  داخل مواقع العمل حتى يلتزم الأفراد بارتدائها ، فضلًا عن متابعة عمليات التعقيم في المواقع والمناطق التي يتردد عليها العمال من أجل زياده التوعية.

وذكر أن الدولة لن تنفذ افتتاح واحتفالات المشروعات القومية الكبرى لحين إتمام باقي أعمال الاتصالات والأنظمة الإلكترونية ، ثم دعوة كبار الرؤساء والملوك لتشريف مصر مؤكدا ان افتتاح عاصمة جديدة ومتحف حضارة لا يتكرر كل عام لذا يجب أن يليق بالمشروع والرئيس ومصر والمصريين.

وأشار إلى أن انتهاء الإنشاءات بالعاصمة الإدارية الجديدة سيشمل المنطقة السكنية الثالثة والثانية، والحي الحكومي، ومجلس النواب، ومجلس الوزراء، ومعظم منطقة البنوك، والجامعات، ومحطات القطار الكهربائي، والمدينة الرياضية، والمكان الخاص بأسر الشهداء والمصابين.

ووجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، أمس السبت، بتأجيل فعاليات وافتتاحات المشروعات القومية الكبرى التي كان من المفترض القيام بها خلال العام الحالي 2020 إلى العام القادم 2021، بما في ذلك الانتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة، وكذلك افتتاح المتحف المصري الكبير ومتحف الحضارة المصرية، وذلك نظراً لظروف وتداعيات عملية مكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد سواء على المستوى الوطني أو العالمي .

كما وجه السيسي بتطبيق أعلى درجات الوقاية  وتوفير الأمان والرعاية الصحية للعاملين بمواقع المشروعات والحفاظ على سلامتهم، والوقوف على الاحتياجات الصحية الميدانية المطلوبة لهم.

 

نشر المقال