يوجد عدة عوامل تؤثر على مجال الاستثمار العقارى فى مصر و مدى نجاحه و منها:-

موجز الاخبار العقاريه اليوم 5/5/2020

# وزاره الإسكان تهدد بسحب الأعمال من الشركات التي تأخرت في تنفيذ مشروع حدائق العاصمة الإدارية .

 

#رغم ازمه فيروس كورونا… الرئيس السيسي يناشد بتسريع معدلات  الانجاز للانتهاء من مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة .

#محافظ الجيزة يقود اولى حملات فتح الجراجات المغلقة أسفل العقارات بأحياء الدقي والعجوزة والطالبية، ويحرص على المرور على الجراجات بعدد من الشوارع الحيوية والتي تشهد كثافات مرورية للتأكد من استخدام الجراج في الغرض المخصص له وعدم استخدامه في أي أنشطة أخرى.

# وزارة المالية تستهدف زيادة حصيلة إيرادات ضريبة الثروة العقارية خلال العام المالى المقبل، بنسبة 54.04%، لتصل إلى 1.029 مليار جنيه، مقابل 668 مليون جنيه العام الحالى، وفقا لمشروع الموازنة العامة للدولة للعام المالى 2020 /2021.

 

#وزير الإسكان: بدء التسجيل إليكترونياً لحجز 1061 وحدة سكنية بمشروع “دار مصر” بـ5 مدن جديدة الجزار, الوحدات بالدورين (الأرضى – الأخير).. والتخصيص بأسبقية الحجز الإلكتروني

 

#وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة : الوزارة حققت عددًا من الإنجازات التي حققها قطاع التخطيط والمشروعات بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة خلال الربع الأول من العام الحالي 2020، موضحًا أن القطاع يُعد حجر الزاوية والموجه الرئيسي للتخطيط لإقامة المشروعات، وتحديد برامج التنمية بجميع المجالات بالمدن الجديدة.

#محافظة المنيا تواصل جهودها في تنفيذ حملات إزالة التعد بالبناء على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، والتصدي بكل حزم لكل من تسول له نفسه في استغلال الفترة التي تمر بها البلاد في التعدي على الأراضي التي تخضع لملكية الدولة.

 

#الحكومة : إتاحة الخدمات المُميكنة وتوصيل الوثائق المطلوبة للمنازل 30 يونيو ومن بينها ومن بينها تجديد تراخيص البناء، وتراخيص المحال التجارية، وتوصيل المرافق الدائمة، والتصالح في مخالفات البناء، وسداد قيمة المخالفات .

 

نشر المقال