صوره لماكيت العاصمة الادارية الجديدة

⇐ أصدر رئيس مجلس الوزراء، قرار بجعل العاصمة الإدارية الجديدة منطقة «أ»، كالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس طبقًا لقانون الاستثمار لما فيه من مزايا ضريبية وجمركية وغيرها من مزايا للعاصمة كمدينة وكذلك للشركات العاملة والمستثمرين بالمدينة والسكان المقمين.

⇐ اصدر رئيس مجلس الوزراء بيان إن الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة يتولى ، بالتعاون مع إحدى المؤسسات العالمية، إعادة هيكلة الوزارات والهيئات والجهات التابعة لها، فى إطار جهود الانتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة.

⇐ المتحدث باسم العاصمة الإدارية : موعد انتقال موظفي الوزارات سيتم نقلهم إلى الحي الحكومي في العاصمة الإدارية الجديدة في منتصف 2021 .

 مشروع سكن العاملين بالعاصمة الإدارية سيتم تسليمه بشكل كامل خلال شهر مارس المقبل .

سيتم ربط مدينه بدر  بالعاصمة الإدارية الجديدة من خلال مشروع القطار المكهرب، حيث تم تنفيذ محطة صممت خصيصًا لخدمة الموقع وسكانه ونقلهم من مكان سكنهم إلى مكان عملهم والعكس.

⇐ توقيع اتفاقية مع بنوك صينية لتمويل منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية .

⇐ وزارة الشباب تطرح اقتراحات بشأن تسميه العاصمه الجديده لأكثر من 600 مشترك انحصرت معظم اختياراتهم فى أسماء أشهرها الكنانة و المحروسة وطيبة، وهى أسماء جميلة إلا أنها أسماء ليس سهلا تداولها عالميا بسهولة إذ لا بد فى اختيار الاسم مراعاة أن يكون للاسم مدلول عالمى على خرائط العالم وجداول شركات الطيران و البنوك والمؤسسات وغيرها.

 

⇐ اختيار العاصمة الإدارية الجديدة عاصمة العالم العربى الرقمية لعام  2021 .

 

⇐ شركه فودافون تسعى لتطبيق الجيل الخامس فى العاصمه الاداريه الجديده .

 

⇐ استضاف السفير الدكتور محمد البدري، سفير جمهورية مصر العربية في الصين، مراسم التوقيع على اتفاق الحزمة الثالثة لتمويل مشروع إنشاء حي المال والأعمال بالعاصمة الإدارية الجديدة.

نشر المقال