إنجازات الريف المصري في الـمليون ونصف فدان لعام 2020

حقق المشروع القومي لإستصلاح الأراضي المليون ونصف المليون فدان، العديد من الإنجازات في عام 2020 من خلال شركة الريف المصري الجديد، في مناطق المغرة وغرب غرب المنيا وامتداد غرب المنيا وسيوة والفرافرةالقديمة  المسئولة عن المشروع في ظل توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتنمية الزراعية الشاملة والتوسع في استصلاح الأراضي وزيادة الاستثمارات.

ونرصد إليكم في هذا التقرير حصاد شركة الريف المصري الجديد كالتالي :-

– تم خلال عام 2020 الانتهاء من 300 تعاقد جديد على أراضي في مناطق المغرة وغرب غرب المنيا وامتداد غرب المنيا وسيوة والفرافرة القديمة.

– تم خلال عام 2020 الانتهاء من 200 تعاقد جديد بالمنطقتين الخدميتين في المغرة وغرب غرب المنيا.

– تم خلال عام 2020 الانتهاء من تأسيس وافتتاح عدد 2 منطقة خدمية وتجارية في منطقتي المغرة وغرب غرب المنيا وتسمل محلات وورس ومقار ادارية للشركات.

– تم خلال عام 2020 الانتهاء من شق وتمهيد وتشغيل 67 كليو طريق أسفلتي بعرض 8 أمتار في منطقة المغرة.

– تم الانتهاء من شق وتمهيد وتشغيل 25 كيلو من طرق تربة زلطية بعرض 8 أمتار لخدمة أراضي المشروع بمنطقة امتداد غرب المنيا.

– تم خلال عام 2020 توقيع 3 بروتوكولات تعاون لخدمة منتفعي الريف المصري، مع البنك الزراعي المصري وقطاع الزراعة الآلية بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي.

– تم تنفيذ 200 كيلو مدقات داخلية وتشغيلها حتى نهاية 2020 موصولة بالطرق الرئيسية ومؤدية إلى قطع أراضي المنتفعين بأراضي في منطقة المغرة.

– تم بناء عدد 2 وحدة صحية في منطقتين المغرة وغرب غرب المنيا وتسليمهما إداريا لوزارة الصحة للبدء في خدمة الجمهور من المنتفعين بالأراضي.

– تم الانتهاء من إقامة عدد 2 محطة وقود وطنية وتشغيلها لخدمة المنتفعين بأراضي المشروع في كل من منطقتي المغرة وغرب غرب المنيا.

– تم الانتهاء من شق وتشغيل 15 كيلو طرق أسفلت بعرض 8 أمتار لخدمة أراضي المشروع بغرب غرب المنيا.

– تم شق وتشغيل عدد 100 كيلو مدقات داخلية عبارة عن تربة زلطية بعرض 6 أمتار موصولة بالطرق الرئيسية ومؤدية إلى قطع أراضي المنتفعين في منطقة غرب غرب المنيا.

– تم تنظيم عدد 22 دورة تدريبية وتثقيفية مجانية على مدار العام من قبل الشركة لتقديم مختلف صور الإرشاد الزراعي للمنتفعين بالأراضي.

– تم خلال عام 2020 عمل 3 حملات موسعة لإزالة التعديات على أراضي المشروع في كل من غرب المنيا والمغرة وتم خلالها إزالة التعديات على ما يزيد على 10 آلاف فدان من أراضي الريف المصري الجديد.

– تم الاتفاق مع أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا على إقامة عدد واحد مركز بحثي بمنطقة المغرة على أن يضم أول عيادة زراعية بأراضي الريف المصري.

نشر المقال