كمبوند لوسيال بالحى السكنى لسابع بالعاصمه الاداريه

 أيهما أفضل الاستثمار في العاصمة الإدارية الجديدة & التجمع الخامس !!

 قبل أنت نتحدث عن أفضل اختيار للأستثمار فعلينا أن نعرف كل المعلومات في كل أمور المقارنة بينهما

اين تقع مدينة القاهرة الجديدة ( منطقة التجمع الخامس )

تعتبر مدينة القاهرة الجديدة، أو التجمع الخامس، من مدن الجيل الثالث التي تقع في الجزء الشرقي لمحافظة القاهرة، لكنها تتبع محافظة حلوان، وتتميز المنطقة بوجود مساحات خضراء كبيرة، حيث تبلغ مساحة المدينة 70 ألف فدان، منها 43. 3 ألف فدان حدائق وشوارع، والباقي مباني حديثه تجمع بين المعمار الغربي والشرقي، وتتنوع الوحدات السكنية لتغطى احتياجات جميع المستويات، من المستوى الاقتصادي، إلى متوسط، وفوق متوسط، وفاخر.

أين تقع العاصمة الإدارية الجديدة؟

  • تقع العاصمة الإدارية الجديدة على حدود مدينة بدر في المنطقة التي تقع بين طريقي القاهرة السويس وطريق القاهرة العين السخنة، مباشرةً بعد القاهرة الجديدة ومدينة المستقبل ومدينتي. موقع العاصمة هو أكثر ما يميزها عن غيرها حيث نجد أنها تبعد حوالي 60 كم عن مدينة العين السخنة ومدينة السويس وعن مناطق وسط القاهرة.

  • يعتبر طريق السويس، هو الطريق الأساسي المؤدي إلى العاصمة الجديدة – لحين الانتهاء من الطريق الأساسي وهو طريق محمد بن زايد الذي سيكون من أحدث الطرق على مستوى العالم.

مقارنة بين التجمع والعاصمة الإدارية من حيث الموقع الجغرافي

  • تتميز العاصمة الإدارية بمساحتها الشاسعة والتي قد تصل إلى 170 ألف فدان حيث تتميز باتساع الشوارع فيها الذي يصل إلى 120 متر، وهو ما يجعلها تحتوي على العديد من الفرص الاستثمارية بها.

  • لكن يتميز التجمع الخامس بقربه من القاهرة، وسهولة الوصول منه إلى القاهرة. كما أيضا يمكن الوصول الية عن طريق الشوارع الرئيسية التي ترتبط به مثل الطريق الذي يسمي الدائري

  • سوف تكون العاصمة الإدارية الجديدة، من أكبر العواصم العالمية، ومن المقرر أن تحتوي على 40 مليون نسمة عام 2050.

  • يتميز التجمع الخامس والقاهرة الجديدة في العموم بأنها مرتفعه عن سطح البحر بمقدار كبير يجعل الطقس دائما رائعا ومنعش في جميع أوقات السنة هذا وبالإضافة إلى أن هذه المنطقة تبعد عن المصانع وغيرها من الملوثات التي تؤثر على الجو بشكل عام.

  • تميزت عقارات القاهرة الجديدة أيضا بوجود أكبر النوادي الرياضية والمناطق الترفيهية والاجتماعية ومنها نادي بتروسبورت، نادي الزهور، نادي القاهرة الجديدة ” رويال ”، نادي بلاتينيوم، نادي وادي دجلة وغيرها من النوادي الكبرى

  • فكل هذه المميزات جعلت من مدينة القاهرة الجديدة “التجمع الخامس “هي الاختيار الأول لكل راغبي السكن الراقي والاستثمار المميز المربح أيضا، فالمنطقة بالكامل تحمل كل معاني الرفاهية والخصوصية، كما ظهرت حديثا مجموعة من المشروعات قلبت الأمور هناك وجعلها تنافس العاصمة الإدارية منها هايد بارك التجمع الخامس وزيد إيست نجيب سويرس التجمع وغيرها من المشروعات العملاقة.

مقارنة بين التجمع الخامس والعاصمة الإدارية من حيث الأسعار

أسعار العقارات في العاصمة الإدارية الجديدة

  • متوسط سعر المتر في الوحدة أو الفيلا يبدأ من: 6000جنيه الي 30000 جنيه قابل للزيادة

أسعار العقارات في القاهرة الجديدة – التجمع الخامس

  • متوسط سعر المتر في الوحدة يبدأ من 9650 جنيه

  • فلل متوسط الأسعار 21.850 جنيه

 رأي الخبراء عن الأستثمار في العاصمة الأدارية الجديدة و التجمع الخامس

العاصمة الإدارية الجديدة وغيرها من المشروعات القومية الكبرى بالقاهرة الجديدة “التجمع الخامس” حققت العديد من العوائد الاقتصادية، أهمها استيعاب تشغيل الخريجين الجدد والعمالة , كما ساهمت في تنشيط شركات المقاولات والاستشارات العقارية، وكذلك الصناعات المرتبطة بمواد البناء مثل الطوب والأسمنت والحديد.

نصائح للراغبين في الاستثمار العقاري لتحقيق أعلى عائد

  • اختيار الوحدة المناسبة لك سواء كانت شقة صغيرة أو كبيرة المساحة أو فيلا، لأنه في حال تغيير رأيك من الاستثمار إلى السكن تكون مناسبة لك.

  • اختيار أنسب موقع لك للاستثمار، حتى ولو كان عائد الاستثمار منه أقل، فلا يمكن شراء شقة في الأقصر وأنت تقطن بالقاهرة، وتجد صعوبة في السفر إلى هناك حتى ولو كان العائد أعلى فعليك بالشراء في مكان يناسبك حتى ولو عائده أقل.

في النهاية بعد كل تلك التحليلات سوف نقوم بتسهيل اختيار الاستثمار

  • نفضل بقوة الاستثمار العقاري السكني أو تجاري بالعاصمة الإدارية الجديدة فهي مركز مالي عالمي لجذب الاستثمارات العالمية للاستثمار في السوق المحلي مما يساهم في دمج الشركات المحلية بالشركات العالمية

  • عقارات العاصمة الإدارية الجديدة سوف تغيير الخريطة العقارية في مصر بسبب تقديم خدمات مدن الجيل الرابع للمدن الذكية وجوده التخطيط والتنفيذ بالإضافة إلى الخدمات الترفيهية والتعليمية التي تخلق مزيد من الطلب على العقارات المصرية من المستثمرين الأجانب

  • يوجد بالعاصمة الإدارية الجديدة شبكات بنية تحتية متكاملة وعصرية ومصممة بأحدث التقنيات العالمية، ولأول مرة في مصر شبكات المرافق داخل أنفاق من مياه وكهرباء واتصالات لتسهيل عملية الصيانة دون التعرض للطرق والحياة اليومية

  • محطة الكهرباء بالعاصمة الإدارية تقوم بتنفيذها شركة سيمينس الألمانية، وهي الأولى من نوعها في مصر والشرق الأوسط التي تعمل بنظام التبريد الهوائي باستخدام 12 مروحة عملاقة، وقائمة على نظام التوربينات الغازية بقدرة 4800 ميجا وات بالإضافة لوجود مبني تحكم بأحدث تقنية عالمية مما يعني أنة من المستحيل قطع الكهرباء في أي وقت.

  • إذا تريد أن تسكن وتقيم في مدينة كاملة متكاملة في هذا الوقت الحاضر فعليك أن تقوم بالشراء في التجمع الخامس وإذا تريد الاستثمار فقط في الوقت الحالي فالعاصمة الإدارية الجديدة هي أنسب خيار لك

نشر المقال