بداية – اليك سلسة الغذاء الصحى .. لصحة اقوي 💪

/, مشاريع زراعيه/بداية – اليك سلسة الغذاء الصحى .. لصحة اقوي 💪

بداية – اليك سلسة الغذاء الصحى .. لصحة اقوي 💪

ماذا يحدث لجسمك إذا تركت تناول السكر ل 10 أيام ؟!

 

السكر الأبيض هو السكر المكرر (السكروز) والذي يعتبر من أنواع السكريات الضارة إذا تم الإفراط في تناوله، ولا ينصح الأطباء بتناول أكثر من ملعقتين صغيرتين من السكر الأبيض يوميا، حيث إن الإكثار في تناول السكر الأبيض يعرض الصحة للكثير من الأضرار، وعلى رأسها السمنة وما يصاحبها من أمراض، بالإضافة إلى الاكتئاب كما ان  الإفراط في تناوله يؤثر على القدرات المعرفية مما يؤثر على الذاكرة، وفيما يلي نتعرف على أضرار السكر الأبيض على الدماغ وعلى الشعر وعلى البشرة والصحة، وأيضا نتعرف على فوائد ترك السكر المدعو بالسم الأبيض .

1. الإحباط .. ثم الانتعاش

خلال أول يوم، ينتابك بعض الإحباط عند الاستيقاظ، وقد يستمر ذلك ليومين أو ثلاثة، لكن لا يعدو أن يكون بداية إعادة برمجة العقل على تصرفات جديدة، وسرعان ما يندثر الإحساس بعدم الراحة، تاركا المكان إلى انتعاش طفيف، بسبب الطفرة التي أحدثها الاستقلال عن المادة محل الإدمان.

2. الإحساس بالنشاط

خلال اليوم الرابع على الأكثر، يجتاحك إحساس بالنشاط والرغبة في التحرّك وعدم البقاء في مكان واحد، وهذا نتيجة إعادة ترميم خلايا المخ المسؤولة عن الراحة النفسية إثر تركك للسكر الذي أضحى شرطا لنشاطك، لكن ذلك تغير، فأنت تستمد طاقتك الآن من ذاتك.

3. تراجع إنهاك الكبد

خلال اليوم الخامس، يستعيد الكبد المسؤول عن تحليل السكر حيويته ويعاود سريانه بطريقة سلسة، بعدما كان متعبا نتيجة كميات السكر الكثيرة التي كانت تصله، وهو الآن يعمل بصفة طبيعية ويأخذ كامل وقته في طرح الفضلات السكرية (القليلة) خارج الجسم.

4. تحسن أداء الأمعاء

تبدأ الأمعاء بالعمل بطريقة صحية، مستفيدة من تعويض السكر المصنع بذلك المتوفر في الفواكه، لأن أغلب تاركي السكر ينتقلون إلى أكل الكثير من الفواكه، وهو في حد ذاته صحي بالنسبة للأمعاء، لكن ببعض الإرشادات الطبية (إذا تعلق الأمر بالموز مثلا).

5. انتظام نبضات القلب

لعل المدمنين على السكر يعرفون جيدا مشكلة عدم انتظام دقات القلب، ولعل التوقف عن تناوله ينتج عنه انتظام للنبض يمكن أن يتأكد لدى زيارتك للطبيب، فالسكر هو المسؤول عادة عن تذبذب دقات القلب، والتي يصحبها إحساس بالإرهاق.

6. فقدان الوزن

لا شك أن السكّر المصنّع هو المسؤول الأول عن السمنة في وقتنا الحاضر، ومن البديهي أن تركه يجعلنا نخسر الكثير من الوزن، فالابتعاد عن تناول السكر، يفقد الجسم حوالي 30 بالمئة من الموارد الضارة، ما ينتج عنه خفض نسب الشحوم بالبطن على وجه الخصوص.

7. راحة نفسية

تتكلل الحمية السابقة انتظام نبضات القلب وتلاشي مشاكل الهضم، مصحوبة براحة نفسية تساعد الفرد على تخطي مشكلة الأرق التي تلازم المدمنين على تناول السكر، فيصبح الفرد قادرا على النوم ساعة ما أراد، ما ينتج عنه ارتفاع في المعنويات صباحا..

8. القضاء على الأرق

البعد عن تناول السكر يؤدي إلى النوم بشكل منتظم، والتخلص من اضطرابات النوم كما يقلل من الإصابة بالأرق.

9. الحصول على بشرة شابة ونضرة

ارتفاع مستويات السكر في الدم يعيق من عملية ترميم كولاجين البشرة، وهو بروتين يجعل البشرة تبدو ممتلئة , و يؤدي أيضًا إلى تقليل مرونة البشرة، وظهور التجاعيد في وقت مبكر , فبالتاكيد عند البعد عن  تناول السكر يمكن أن يقلل من ترهلات البشرة وعلامات الشيخوخة المرئية الأخرى.

10. تقليل خطر الإصابة بمرض السكري

تجنب الوزن الزائد عن طريق تقليل تناول السكر يساهم في حمايتك من الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني , كما أن الإفراط في تناول السكر يؤدي إلى إفراز الأنسولين بكمية كبيرة أيضًا، مما قد يساهم في إرهاق خلايا البنكرياس المنتجة للأنسولين فتختل وظيفتها، مما يسبب الإصابة بمرض السكري في نهاية المطاف.

11. انخفاض مستوى الكوليسترول في الدم

إذا كنت تعاني من ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم فلتجرب الامتناع عن تناول السكر لمدة – هذا ينطبق على كل الأطعمة التي تحتوي على السكر –  وجرب قياس نسبة الكوليسترول بعد هذه المدة لتكتشف أنها انخفضت بنسبة 10% , وذلك لأن السكر يسبب حدوث اضطرابات في نسبة الأنسولين، وبالتالي عدم اداء الجهاز العصبي لوظائفه بشكل مثالي.

بواسطة | 2021-03-15T10:12:04+00:00 مارس 15th, 2021|المفضلة, مشاريع زراعيه|لا توجد تعليقات

عن الكاتب:

اضف تعليقا

#وصل_خيرك_لغيرك

جمب بعض نشد بعض نسند اللى كتفه مال
حط ايدك جمب ايدى واحنا حالنا هيبقي عال🤝

انهارده اشد غيرى بكره تتسهل معايا ❤️

تبرع علي حساب الخير ببنك اسكندرية رقم : 317013909004

او شرفنا بمقر الجمعيه : 33 ش طلعت حرب - السبع بنات - المحله الكبرى 🏫

رقم الهاتف 📞 : 01025332539

#بداية_وجهتك_للخير