«المونوريل».. وسيلة نقل لربط العاصمة الإدارية بالقاهرة الكبرى !

صرحت المهندسة سالي الطحان مدير مشروع مونوريل العاصمة الإدارية، ان المشروع يعتبر من أطول المشروعات على مستوى العالم، ويتكون من 22 محطة ويخدم 3 قطاعات وهي مدينة نصر المكدسة بالسكان والقاهرة الجديدة حيث المجمعات السكنية والتجارية والجامعات والمدارس والعاصمة الإدارية الجديدة، مشددة على أنه وسيلة مواصلات تعمل بالجر الكهربائي حفاظا على البيئة ولا انبعاثات مضرة بالبيئة منه.

يضم قطار العاصمة الإدارية 22 محطة، وهى (الاستاد – هشام بركات – نورى خطاب – الحى السابع – ذاكر حسين – المنطقة الحرة – المشير طنطاوى – كايرو فيستيفال – الشويفات – المستشفى الجوى – حى النرجس – محمد نجيب – الجامعة الأمريكية – إعمار – ميدان النافورة – البروة – الدائرى الأوسطى – محمد بن زايد – الدائرى الإقليمى – فندق الماسة – حى الوزارات – العاصمة الإدارية).

وأضافت “الطحان”، أن قطاعات المشروع كافة تعمل بالتوازي وتعمل على قدم وساق حتى يمكن تسليم المشروع في المدة المحددة ونعمل في أكثر من قطاع بنفس الهمة والخطوات.

وتابعت مدير مشروع مونوريل العاصمة الإدارية، أنه لكي ننتهي من أعمال المشروع بأسرع وقت ممكن تم تكليف الفرق بأن تعمل على التوازي بسرعة كبيرة وتوفير الموارد التي تؤدي إلى زيادة الإنتاج، أما بالنسبة إلى معايير السلامة المهنية فإننا نتخذ أعلى المعايير في المواقع، إذ يرتدي المهندسون والعمال سترات الأمن والكمامات بالإضافة إلى الالتزام بالتطهير وقياس درجات الحرارة ونحاول اتخاذ جميع المعايير لتحقيق أمان الموظفين.

وأردفت المهندسة سالي الطحان مدير مشروع مونوريل العاصمة الإدارية، أن المونوريل يبدأ من شارع يوسف عباس ويربط مدينة نصر بمحطة مترو الأنفاق في الخط الثالث وستكون الشبكة متصلة مع بعضها بمونوريل مدينة 6 أكتوبر.

نشر المقال