وزاره الزراعه تطلق منظومه "كارت الفلاح الذكى"

الان … خدمات الدفع الإلكترونى بالجمعيات الزراعية

 

تم الإعلان من قبل رئيس قطاع المشروعات بالبنك الزراعي، أنه تم تسجيل وميكنة جميع الحيازات وكافة كافة الجمعيات الزراعية على مستوى الجمهورية بإجمالي 5700 جمعية، وربطها بالكامل بمنظومة الحيازات الزراعية وكارت الفلاح

مشيرًا إلى إصدار 3 ملايين كارت فلاح واستخدامهم في صرف السماد من الجمعيات الزراعية، طبقًا للمحددات التي حددتها الوزارة لصرف السماد المدعم.

ويمكن للفلاح من خلال كارت «ميزة» استلام السماد من الجمعية الزراعية، ودفع قيمة السماد ومستلزمات الإنتاج من خلال ماكينة «pos» الموجودة في الجمعيات، وبذلك تتم عمليات الدفع في الجمعيات الزراعية بشكل إلكتروني، مما يساهم في تحقيق أهداف الشمول المالي في مصر.

ومن خلال كارت «ميزة» أيضًا، سيتمكن الفلاح من دفع الفواتير المختلفة الخاصة به من خلال الجمعية الزراعية، سواء كانت فواتير «كهرباء، أو مياه، أو تليفون، أو مصاريف مدارس وجامعات، وخلافه».

وكارت الفلاح يخدم شريحة الفلاحين في مصر التابع للشركة الوطنية، مشيرًا إلى أن كارت الفلاح يمتاز عن غيره بأنه خاص بالحيازة الزراعية ليحصل على الدعم من الجمعيات الزراعية، إضافة ليقوم الفلاح بدفع مدفوعاته ويحصل على السماد، وكذالك دفع مصاريف المدارس والجامعات، لافتًا إلى أن هذا التطوير يساعد على تطبيق استراتيجية الدولة في التحول اللانقدي.

المصادر :-

جريدة الدستور

اليوم السابع

اخبار اليوم

 

نشر المقال