زراعة اشجار الليمون

جمعية بداية – خطوات مختلفة لحفظ الليمون طازجا بخطوات سهلة

يعد الليمون من العصائر المنعشة ، ويحتوي على العديد من الفيتامينات المهمة التي تساعد على رفع المناعة وتحصين الجسم ضد الفيروسات،كما  يعطي الليمون نكهة للمخبوزات والصلصات وتوابل السلطة والمخللات والمشروبات والحلويات، كما انه مصدر ممتاز لفيتامين C والفلافونويد ،و يمكن أن تساعد هذه العناصر الغذائية في الوقاية من الأمراض وتعزيز الصحة والرفاهية.

ومن المهم جدًا تخزين الليمون بالطريقة الصحيحة لإبقائه طازجًا، نظرًا لكونه حامضيًا بطبيعته ، وعمر الليمون قصير لأنه يفقد رطوبته وتنمو بقعًا سوداء غير مرغوب فيها، كما أن المسام الصغيرة في الطبقة الخارجية من الليمون تسمح للرطوبة بالهروب وتجعلها جافة وعديمة النكهة.

طريقة تخزين الليمون

بعض النصائح لتخزين الليمون بالطريقة الصحيحة لإبقائه طازجًا لفترة أطول من الوقت:

* من الأفضل حفظ الليمون في الثلاجة، فحفظ الليمون الطازج في الثلاجة على الرف ، ويبقى طازجًا لمدة أسبوع أو أكثر.

* إذا كنت تريد حقًا أن يدوم الليمون ، ضعه في وعاء محكم الغلق أو كيس بسحاب، سيمنع هذا الليمون من الجفاف ويبقيه طازجًا لمدة شهر تقريبًا.

* إذا كنت قد استخدمت نصف ليمونة فقط ، فقم بتغطية الطرف المكشوف بغلاف الطعام أو ضعه في وعاء مغلق، لكن يجب استخدامه في غضون أيام قليلة.

* حيلة بسيطة أخرى للحفاظ على الليمون طازجًا هي تخزينه في وعاء زجاجي مملوء بالماء، نضيف كل حبات الليمون في برطمان ونضع الماء ونضعها في الثلاجة.

طريقة حفظ الليمون المعصور

يمكن حفظ عصير الليمون في الثلاجة لبضعة أيام، ويفضل استخدام العصير في الطهي أو الخبز ،و يمكن أيضًا تجميدها، ما عليك سوى وضع العصير في صواني مكعبات الثلج وإزالته عند التجميد وتخزينه في وعاء مغلق.

إذا كنت ترغب في تخزين شرائح الليمون ، قم بتخزينها في وعاء مغلق واستخدمها في غضون أسبوع.

الليمون حساس للإيثيلين، لذلك لا ينبغي أبدًا الاحتفاظ بها بالقرب من الفواكه التي ينبعث منها الإيثيلين مثل المشمش والتفاح والموز وما إلى ذلك.

طريقة حفظ الليمون بورق الالمنيوم

جمد الشرائح لإضافتها إلى المشروبات.

جمد الشرائح على ورقة خبز مبطنة بورق زبدة ، متباعدة حتى لا تلمس بعضها البعض، بمجرد تجميدها ، قم بإلقائها جميعًا في كيس بلاستيكي مغلق وخزنها في الفريزر إلى أجل غير مسمى.

تجميد الليمون (أو أي من المواد الغذائية) على ورقة الخبز يمنعهم من الالتصاق ببعضهم البعض مثل الجليد , مثل معظم الفاكهة ، يصبح الليمون طريًا عند التجميد، من الأفضل إضافة الشرائح المجمدة إلى المشروبات الباردة مباشرة من المجمد ، بينما لا تزال صلبة.

طريقة تخزين الليمون المخلل

افرك 3 إلى 5 ليمونات عضوية ، بما يكفي لتناسب بشكل مريح في إناء متوسط ​​بغطاء محكم (اجعل 2 إلى 4 ليمونات أخرى جاهزة على الجانب).

قطعي كل ليمونة من الأعلى إلى نصف ، تقريبًا تقطيعها إلى أرباع مع تركها متصلة من طرف واحد.

افركي الملح على الأسطح المقطوعة ، ثم أعد تشكيل الفاكهة، غطي قاع البرطمان بمزيد من ملح .

ضع جميع قطع الليمون في الداخل ، وقم بتفتيتها إذا لزم الأمر، يرش الملح على كل طبقة.

اضغط على الليمون لإخراج العصائر، أضيفي الفلفل وأوراق الغار إلى البرطمان ، ثم اعصري الليمون الإضافي في البرطمان حتى يغطي العصير كل شيء.

أغلق البرطمان واتركه ينضج في درجة حرارة الغرفة الباردة مع رج البرطمان كل يوم لمدة 3 إلى 4 أسابيع أو حتى تصبح القشور طرية مع اللدغة. ثم قم بتخزينه في الثلاجة.

للاستخدام ، قم بإزالة قطعة من الليمون وشطفها، (أضف المزيد من الليمون الطازج إلى المحلول الملحي أثناء استخدامه.) تُضاف القشرة المفرومة في نهاية الطهي أو تُستخدم نيئة .

نشر المقال