جمعية بداية - مشروبات من الأعشاب الطبيعية لمقاومة البرودة في فصل الشتاء

جمعية بداية – مشروبات من الأعشاب الطبيعية لمقاومة البرودة في فصل الشتاء

كشفت بعض الأبحاث العلمية إلى فوائد الأعشاب الطبيعية في تقوية مناعة الجسم وتعزيز صحة الجهاز التنفسي حيث إنها مقاومة للزكام والسعال خاصة في فصل الشتاء كما تعمل على تدفئة الجسم من البرودة , بالإضافة إلى الحفاظ على وزن الجسم من الزيادة لأنها أعشاب طبيعية خالية من مشروبات منتجات الألبان مجموعة من فوائد المشروبات الدافئة .

ومن أهم هذة المشروبات :

1- الزنجبيل بالليمون

تغلى شرائح الزنجبيل الطازجة مع شرائح الليمون التي تفيد في مقاومة نزلات البرد والحماية من البكتيريا وتقوية المناعة لاحتواء الليمون فيتامين سي بجانب أنه يساعد على خفض نسبة التوتر والقلق وتخفيف التهاب الحلق.

2- الكركديه

تعلى زهور الكركديه في إناء قبل التناول , ويفيد مشروب الكركديه الساخن في مكافحة البكتريا ويقلل من ارتفاع ضغط الدم ونسبة الكوليسترول بالجسم.

3- الكمون بالليمون

يعد مشروب الكمون المغلى بالليمون من أفضل المشروبات التي تساعد على التدفئة وتخفيض وزن الجسم ويساعد في تفتيت الحصوات ويخفف من الأرق والتوتر ويشجع على النوم في المساء فضلاً عن معالجته لأمراض الربو والحساسية .

4- الرمان المغلي

يحفظ قشر الرمان بعد تناول حبوبه حيث تجفف القشرة الخارجية للاستفاده من تناوله مشروبه المغلى , ويفيد في تخفيف احتقان الأنف والحلق المصاحب لنزلات البرد والسعال ويقوي المناعة .

5- القرفة

تعد من الأعشاب الطبيعية والطبية التي تتناول كمشروب مغلي وبهارات حيث أنها تتميز بمذاقها الحلو وتدفئتها للجسم وتقليل الشهية كما تقلل من تقلصات وآلام المعدة والقولون العصبي , ومع إضافة ملعقة من العسل لكوب القرفة المغلي ترفع من قوة المناعة وتساهم في تخفيف حدة آلام المفاصل التي تنتج عن برودة الشتاء .

6- الزعتر

يتوفر الزعتر في جميع المطابخ لاستخدامه في كثير من الأطباق والسلطات كما تتعد فوائد تناوله مغلياً مثل تقليل التهاب الشعب الهوائية ومعالجة السعال والبلغم, بالإضافة إلى خفض نسبة السموم في الجسم ومضاد للأكسدة

نشر المقال