جمعية بداية – انقى السلالات العربية الاصلية للخيول بالعاصمة الادارية

مدينة الخيول العالمية  ” مرابط “

تعتبر المدينة الرياضية بالعاصمة اللإدارية جزءًا مهمًّا من العاصمة الإدارية الجديدة، وذلك بهدف دعم المجال الرياضي في مصر، واستقبال البطولات الدولية والفعاليات المهمة على الأراضي المصرية.

و تُعد واحدة من المشروعات المهمة التي تم تنفيذها بالعاصمة الإدارية الجديدة وتعتبر مدينة للخيول في الشرق الأوسط من ضمن المدينه الرياضيه و قامت على مساحة 1171 فدانًا.

تقع المدينة الرياضية في العاصمة الإدارية شرقيَّ القاهرة على حدود مدينة بدر بين طريق القاهرة السويس وطريق القاهرة العين السخنة.

و كان يوليو 2018 يعتبر تاريخ  إنشاء أكبر مدينة رياضية متكاملة على مستوى الشرق الأوسط و استمر العمل 3 سنوات على المدينة الرياضية بالعاصمة الادارية وتم الإنتهاء من 98% من أعمالها في مايو 2021.

مدينة مرابط للخيول العربية بالعاصمة الادارية

مدينة مرابط للخيول العربية بالعاصمة الادارية

تضم مدينه الخيول مرابط مايلي :-

√ مستشفى دوليًا لعلاج الخيول √ وفنادق لإقامتها في وقت تنظيم المهرجانات الدولية √ تضم فنادق لإقامة الزائرين من المتسابقين والجمهور” ومخصص بها مساحات 5 أفدنة لكل مربٍ تشمل مزرعة بها فيلا √ أول مدرسة فنية صناعية متطورة للخيول في الشرق الأوسط.

√ تضم مدرسة للفروسية وتراكًا عالميًا √ وصالة مغطاة وصالة للمزادات وورشة فنية للخيول √ وعيادات خارجية للخيول √ ومنطقة حجرية للخيول المعدة للتصدير.

√ ستضم المدينة منتجعات سياحية فاخرة لمربى الخيول (على أن يتم ربط جميع مواقع مدينة الخيول، من خلال نظام للنقل الطائر بالتلفريك )

√ ستضم معملًا دوليًا لتنسيب الخيول للحفاظ على السلالات الجيدة √ وأكاديمية عليا للتدريب على الفروسية √ ستشمل المدينة مدرسة فنية بيطرية ” ضمن التعليم المتوسط بعد الحصول على الشهادة الإعدادية.” √ المدرسة ستتخصص في البيطرة والسياس وتدريب الخيول والركوب والترويض.

√ تضم المدينة مدرسة للخيول لتخريج مدربين للخيول في كافة التخصصات المرتبطة بالخيول العربية.

√ تستهدف مدرسة الخيول عمل دورات تدريبية وزيادة الوعي لدى المربين والسياس والعاملين في مزارع الخيول، مع وجودة متخصصين للتدريب على إصلاح السروج والصيانة للمحطة.

√ إنشاء مصنع لإنتاج الوقود الحيوي “البيوجاز” من مخلفات الخيول. √ المدينة مصممة بنظام الباكيات بطاقة استيعابية تضم 1100 حصان

سباق الخيول

مميزات وخدمات المدينة الرياضية بالعاصمة الادارية:-

♥ الصالة الخاصة بذوي الهمم إيمانًا من الدولة بأهميتهم في بناء المجتمع وحقهم في تنمية مهاراتهم المختلفة.

♥ تشمل مبنى اجتماعي ضخم صُمم خصيصًا لاستضافة مختلف الأحداث والندوات والمؤتمرات

♥ وفرت المدينة الرياضية شبكات طرق واسعة ومجهزة بشكل إحترافي بأجود معايير الإنشاء، وعدد من الفنادق الراقية لتحقيق أكبر قدر من الاسترخاء لزائريها.

♥  تم تخصيص منطقة للأطفال تضم جميع الأنشطة بمبنى إداري خاص بها.

قيمة اشتراك المدينة الرياضية بالعاصمة الادارية :-

♥ حيث حدد رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة  قيمة الاشتراك للموظفين المنقولين للعاصمة الإدارية 100 ألف جنيه مع إتاحة التقسيط للدفعة الأولى .

♥ و قيمة الإشتراك لغير هذه موظفي العاصمة 200 ألف جنيه.

نشر المقال