صوره توقيع عقد المشاركه لانشاء شبكه اتصلات جديده بالعاصمة الادارية

الحكومه المصريه تنشأ شبكه أتصالات جديده بالعاصمة الادارية

شهد رئيس الهيئة العربية للتصنيع توقيع مذكرة بينها وبين شركة “أدتران” الأمريكية  وذلك لانشاء  شبكة اتصالات جديدة بالعاصمة الادارية الجديدة وحسب بيان اليوم يأتي توقيع مذكرة التفاهم في إطار تنفيذ تكليف الرئيس عبد الفتاح السيسي للهيئة بتطوير التكنولوجيا والتوسع فى التصنيع المحلي لمعدات الشبكات والإتصالات للمشروعات الرقمية الكبيره ، من خلال الشراكة والتعاون مع الشركات العالمية بما فيه من تعزيز للاقتصاد القومي وتقليل حجم الإستيراد وزيادة فرص الإستثمار في مصر.

وأوضح ان الاتفاق على البدء في الخطوات التنفيذية للشراكة لإنشاء البنية التحتية لشبكة اتصالات العاصمه الاداريه الجديده وفقا لتقنيات الثورة الصناعية الرابعة، مشيرا إلى توفير الاتصالات الصوتية والرقمية والمرئية والإنترت عبر مجموعة متنوعة من الشبكات التحتية، بما يحقق مستوى متميزًا من خدمات الاتصالات ونقل المعلومات للمؤسسات الحكومية والعامة والخاصة والأفراد بالعاصمة الإدارية.

وأضاف أن شبكات الاتصالات المقترح تأسيسها تتميز بالسرعة والجودة والامان اثناء تداول المعلومات والاتصالات ، لافتا لأهمية دعم استراتيجية التحول الرقمى لكافة المشروعات التنموية.

وذكر  أن مجالات التعاون تمكنا من تبادل الخبرات الفنية وتدريب الكوادر البشرية للهيئة وتعميق التصنيع المحلي لمنتجات أدتران بالاستفادة من الإمكانيات التصنيعية بمصنع الإلكترونيات التابع للهيئة العربية للتصنيع، فضلا عن توسيع مجالات التعاون مستقبلا لجميع المشروعات الرقمية والاتصالات.

وأوضح أن الهيئة تهدف الى تأسيس صناعة وطنية تلبي احتياجات السوق المصرى من بُنى تحتية متطورة للشبكات والاتصالات لخدمة المشروعات التنموية والمدن الذكية داخل مصر ، بالإضافة إلى فتح باب التصدير الى المنطقة العربية وإفريقيا.

نشر المقال