صوره تحتوى على الرئيس السيسى بجانب شعار حملة ال100 مليون صحة

تعرف على انجازات السيسى في مجال الصحه

في المجال الطبي اعرب كثير من الاطباء  عن المجهودات التي قام بها  الرئيس عبد الفتاح السيسي، في مجال الصحة و التي وصفوها بأنها تطور ونقلة حقيقة  بالحياة الطبية والصحية للمرضى والطاقم الطبي في مصر.

و اعلن نقيب صيادلة القاهرة، إن من أهم الإنجازات للرئيس السيسي في مجال الصحة، هو علاج 1.5 مليون مريض بفيروس سي والقضاء نهائيا علي المرض بعد أن كانت مصر الدولة رقم 1 عالميا في معدلات الإصابة بهذا المرض.

كما اكد في تصريحاته خلال مؤتمر طبى تابعته” جمعية بداية لتنمية المجتمع ” أن البدء في حملة الكشف المبكر عن أورام الثدي تعتبر من أفضل الإنجازات التي ستنقذ الكثر من الامهات والسيدات في المجتمع من المرض الخبيث  .

وأوضح نقيب الصيادلة، أن الانجازات تبرز وتتبلور في مجال الادوية وذلك من خلال الموافقة علي إنشاء الهيئة المصرية للدواء، التي تتبنى صناعه الدواء من بداية صناعة المادة الخام حتي بيعه للجمهور و سيساعد ذلك على القضاء علي السوق السوداء للأدوية , وأفاد بان بدء تطبيق منظومة التأمين الصحي في مصر حلم طال انتظاره، وإنجازه ينقل الحياة الصحية الي مكان اخر رفيع المستوي يليق بأبناء الوطن.

واكد الحضور من خلال المؤتمر ان إنجازات الرئيس السيسي موجودة على أرض الواقع، وخاصة مجهودات مجال الصحة، من خلال حملة 100 مليون صحة التي تعد خطوة كافية للاعتراف بالإنجازات.

وأكد التوني أنه لولا حملة ال 100 مليون صحة التى اعلن عنها السيسى، لتفاقمت أعداد المرضى المصابين بالفيروسات الوبائية، وغير السارية لذلك دفعت الدولة ملايين لعلاجها وللحد من انتشارها، واضاف أنها جعلت المرضى أصحاء نافعين لوطنهم.

وأشار إلى أن منظومة التأمين الصحي الشامل الجديدة وفرت عناية كبيرة للمواطنين والمرضى، و اضاف أن تطبيقها يعد إنجازا غير مسبوق في مجال الصحة في مصر , كما افاد أن معظم مستشفيات مصر يوجد بها إحلال وتجديد وإنشاء جديد علي مستوي الجمهورية، وذلك  لتستوعب تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل، مضيفا أن في محافظة المنيا جار إحلال وتجديد اربع مستشفيات بـ مراكز سملوط وملوي وبني مزار وديرمواس.

ومن خلال كلام  نقيب صيادلة الجيزة ، إن هناك إنجازات كثيرة للرئيس السيسي بمجال الصحة أهمها حملة ١٠٠ مليون صحة للقضاء علي فيروس سي.

و من ضمن الإنجازات حملات الكشف المبكر لمرض سرطان الثدي، إضافة إلى القوافل الصحية المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية التي توفر الأدوية والأطباء للكشف علي المرضي في الأماكن الفقيرة والنائية.

مشروع التأمين الصحي الشامل الذي بدأ في بورسعيد ومن المقرر دخوله الآن الى مدن القناة و الذى سينتشر في محافظات الجمهورية.

و اشار نقيب صيادلة الجيزة إلى أن الاهتمام بتطوير المستشفياتً حث وزارة الصحة على الاهتمام بتدريب الفريق الطبي بالكامل وذلك عن طريق حضور المؤتمرات ودورات التدريب والبعثات للخارج إنجاز يرفع مستوى الخدمة الصحية. وأفاد بأن الإنجاز يكمن في القضاء على قوائم الانتظار للمرضى بالمستشفيات والتى يقدر عددهم بالألاف  من المرضى وإدخال الحالات العاجلة طوارئ بالمستشفيات الاستثماري مجانا.

 

نشر المقال