ماستركارد تتعاون مع شركه العاصمه الادارية للتنميه العمرانيه لإنشاء أول مدينة ذكية بالعاصمة الإدارية الجديدة

ماستركارد تتعاون مع شركه العاصمه الادارية للتنميه العمرانيه لإنشاء أول مدينة ذكية بالعاصمة الإدارية الجديدة

اعلنت مؤسسه ماستركارد التعاون مع الحكومة المصرية لاستخدام حلول الدفع الإلكتروني في العاصمة الإدارية الجديدة ، مما يجعلها أول مدينة ذكية متكاملة المرافق والخدمات في مصر، بحسب تصريحات محمد عاصم مدير ماستركارد في مصر خلال ملتقى “نتورك إنترناشونال للشركاء” .

وشاركت ماستركارد نخبة من قادة القطاع المصرفي من جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في ملتقى نتورك إنترناشونال للشركاء، و الذي عقد بمدينة شرم الشيخ لمناقشة المبادرات الرئيسية حول «تسريع عملية التحول اللا نقدي في أفريقيا»، حيث جمع الحدث نحو 100 من الخبراء والمختصين في قطاع الخدمات المصرفية والمدفوعات الإلكترونية في مصر والقاره السوداء “افريقيا” ، وذلك لمناقشة ودراسة الأفكار الرئيسية بشأن الاتجاهات الحالية ومستقبل قطاع المدفوعات الإلكترونية.

وأكد محمد عاصم مدير ماستركارد في مصر على أهمية تطبيق تكنولوجيا المدن الذكية لتسريع التحول الرقمي في أفريقيا، مشيرًا إلى أن مصر وأفريقيا تعدان من الأسواق الهامة لماستركارد، ولذلك تستثمر الشركة في دعم هذه الأسواق من خلال تقديم حلول رقمية مبتكرة وتسهيل التحول الرقمي، كما شدد على استهداف الشركة مواصلة العمل عن كثب مع الحكومة المصرية من أجل تطوير أول عاصمة إدارية ذكية.

وأضاف: «الشراكة الاستراتيجية بين القطاعين العام والخاص ضرورية لدعم السوق المصري لتحقيق إمكانياته الاقتصادية، و يلعب التوسّع الحضري دورًا حيويا في تعزيز النمو المستدام، حيث تساهم المدن بنحو 80٪ من الناتج المحلي الإجمالي على مستوى العالم. وفي ضوء التطور التكنولوجي السريع، تلتزم  شركه ماستركارد بالعمل مع قادة المدن في جميع أنحاء المنطقة لتحسين جودة الحياة وتوفير فرص اقتصادية أفضل.»

يذكر أن ماستركارد أطلقت مؤخرًا الشبكة العالمية للتنمية الحضرية،  City Possible ، لتطوير حلول مبتكرة للتحديات المشتركة، بما في ذلك النقل والتنمية الاقتصادية والشمول المالي . وتوفر الشبكة عدد من الحلولً لأكثر من 180 مدينة وتتكون من أكثر من 30 عضوًا مؤسسًا، بما في ذلك قادة المدن والشركات والمنظمات غير الحكومية والأكاديميه.

نشر المقال